الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

شاهد.. أجواء سير الامتحان التجريبي الثاني لطلاب الثانوية العامة داخل اللجان

بروفة امتحانات الثانوية
بروفة امتحانات الثانوية العامة

شهدت عدد من المدارس الثانوية، اليوم الثلاثاء، أجواءً هادئة خلال سير الامتحان التجريبي الثاني لطلاب الثانوية العامة.

 

والتزم جميع الطلاب والمعلمين بارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعي بين المقاعد أثناء الجلوس داخل لجان الامتحان التجريبي الثاني لطلاب الثانوية العامة.

 

بروفة امتحانات الثانوية العامة 

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن تقارير غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم تؤكد أن الوضع اليوم أفضل من الامتحان التجريبي الأول، حيث قلت المشاكل التقنية المرصودة.

 

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن اليوم، الثلاثاء، هو اليوم الثاني من الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة.

 

 وقال الدكتور طارق شوقي إن الامتحان التجريبي اليوم يخص طلاب المدارس الحكومية التي بها خوادم وشبكة إنترنت عن طريق الفايبر.

 

بروفة امتحانات الثانوية العامة 

 

وأوضح وزير التربية والتعليم أنه من المقرر أن يتم من خلال الامتحان التجريبي اليوم، اختبار سعة شبكات الفايبر الموجودة في المدارس.
 

وأضاف أن باقي الطلاب الآخرين الموجودين في المدارس غير المجهزة بالفايبر عليهم أن يذهبوا لمدارسهم يوم الخميس، حيث سيتم اختبار شرائح التابلت في الامتحان التجريبي المقرر عقده في هذا اليوم.

 

على جانب آخر، نفى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني صدور قرارات بإلغاء عقد امتحانات الثانوية العامة إلكترونيًا هذا العام بقرار من مجلس الشيوخ.

 

بروفة امتحانات الثانوية العامة 

وقال الدكتور طارق شوقي، في تصريحات تليفزيونية له مع الإعلامي عمرو أديب، إن امتحانات الثانوية العامة ستعقد هذا العام بشكل إلكتروني عبر أجهزة التابلت بنظام الكتاب المفتوح.

 

وأضاف أن مجلس الشيوخ لم يتطرق في اجتماعه الذي انعقد خلال الساعات الماضية إلى موضوع عقد امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا أو ورقيا، ولكن المناقشات كانت تدور حول الثانوية العامة التراكمية التي لم تطبق في المدارس حتى الآن.

 

وأوضح أن نظام الثانوية الحالي وفكرة الامتحانات الإلكترونية ليست جديدة، بل إن العام الحالي سيكون العام الثالث لتطبيقها.

 

بروفة امتحانات الثانوية العامة 

 

وناشد وزير التربية والتعليم جميع طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورها ترك الأمور القانونية الخاصة بقرارات ونظام عقد الامتحانات تدور بين وزارة التربية والتعليم ومجلس النواب، على أن يستقي الرأي العام معلوماته عن أحدث القرارات من خلال البيانات الرسمية الصادرة عن الوزارة عبر قنواتها الشرعية.