الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محافظ أسيوط: توريد 927 طن قمح بـ 28 شونة وصومعة ومركز تجميع

اللواء عصام سعد محافظ
اللواء عصام سعد محافظ أسيوط

قال اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، إنه تم توريد 927 طنا و803 كيلوجرامات قمح بـ 28 شونة ومراكز تجميع وصوامع على مستوى المحافظة منذ بدء موسم التوريد. 

 

 

وأوضح محافظ أسيوط إنه تم حصاد 350 فدانا حتى الآن من إجمالي مساحة الأرض المنزرعة بالقمح داخل المحافظة هذا العام بلغت 233 ألفا و171 فدانا. 

 

وشدد محافظ أسيوط على تكثيف حملات المتابعة الميدانية لأعمال الحصاد والتوريد وفقًا للضوابط التي تم وضعها والتأكد من جودة وسلامة الأقماح الموردة، فضلاً عن الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية للتصدى لفيروس كورونا المستجد وتطبيق جميع إجراءات الأمن والسلامة والصحة المهنية للحفاظ على صحة العاملين وأسرهم والمترددين عليهم.


وأوضح محافظ أسيوط أن عملية استلام الأقماح من المزارعين تتم بـ 28 شونة وصومعة ومركز تجميع وهنجر بمختلف القرى والمراكز بإجمالي سعة تخزينية بلغت 167 ألفا و900 طن، وذلك للتسهيل على المزارعين توريد الأقماح في سهولة ويسر.

 

ولفت إلى حصاد وتسليم كميات أكثر من الأقماح الموردة مقارنةً من نفس التوقيت في الأعوام الماضية، مشيراً إلى أهمية التعاون والتنسيق بين جميع الجهات المعنية لتسهيل جميع الإجراءات لاستلام الأقماح من المزارعين والمتابعة المستمرة لأعمال التوريد والتيسير عليهم في سرعة صرف مستحقاتهم المالية من أثمان القمح المورد خلال 48 ساعة، حيث إن الدولة لا تدخر جهداً في الاهتمام بالمزارعين وتقديم جميع التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وقالت المهندسة هدى إسماعيل، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، إنه يتم رفع تقرير يومي بمساحات الأراضي التي يتم حصادها والأقماح التي تم توريدها لمراكز التجميع والصوامع، لافتة إلى المتابعة المستمرة والدورية لأي شكاوى قد تظهر أثناء عملية التوريد والتعامل معها، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية المختلفة من بينها مديرية التموين بالمحافظة والعمل على تذليل العقبات أمام المزارعين بجميع الطرق المتاحة.

 

وأوضحت أن أبواب الصوامع والشون وأماكن التجميع ستظل مفتوحة حتى نهاية اليوم الأخير لأعمال التوريد والاستلام المحدد، والتي بدأت من ١٥ أبريل الجاري وتستمر حتي ١٥ يوليو القادم ولمدة 3 أشهر.