الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بكفالة 50 ألف جنيه

إخلاء سبيل مسئولين إثنين بالسكة الحديد في حادث قطار طوخ

حادث قطار طوخ
حادث قطار طوخ

أمر المستشار عبدالله علي رئيس نيابة مركز بنها بإخلاء سبيل مدير عام بالهيئة القومية للسكة الحديد، ورئيس الإدارة المركزية لصيانة الوحدات بالهيئة القومية لسكك حديد مصر بكفالة 50 ألف جنيه، كما أمرت النيابة العامة بإخلاء جميع العاملين الذين تم سؤالهم، وذلك جراء حادث انقلاب 4 عربات بقطار طوخ.

وكانت النيابة قد أمرت بحبس سائق قطار طوخ ومساعده وعامل الشاكوش وعامل الصيانة ومهندس مدني بالسكة الحديد  4 أيام على ذمة التحقيقات في حادث قطار طوخ والذى راح ضحيته 11 شخصا وإصابة 98 آخرين.

وتسلمت النيابة الكلية برئاسة المستشار على حسن المحامى العام لنيابات شمال بنها التقرير المبدئي للجنة الفنية المشرفة على عمليات الإصلاح لخط السكة الحديد الذي أتلف بسبب الحادث كما استمعت النيابة لأقوال بعض المهندسين الفنيين

يذكر أن حركة القطارات قد عادت في الاتجاهين بمنطقة الحادث لوضعها الطبيعى عقب إصلاح خط السكة الحديد الذى شهد حادث قطار بنها الأحد الماضي،عقب عملية الإصلاح واستبدال القضبان بقضبان جديدة مع الاستمرار فى كافة الإجراءات الخاصة بالأمن والسلامة وفرض كردون أمنى بالمنطقة

وكانت النيابة العامة ببنها قد استمعت إلى المصابين المحجوزين من ضحايا قطار القاهرة - المنصورة وقال المصابون لفريق النيابة المكون من النيابة الكلية ببنها إنهم فوجئوا بأصوات اهتزازات شديدة في عربات القطار وفجأة انقلبت عربات مؤخرة القطار فيما خرجت باقي العربات عن القضبان.

كما قامت النيابة بسؤال عدد من الشهود حول الحادث ولم تخرج أقوالهم عن ما قاله المصابون ، كما كشفت التحقيقات وجود أطفال بين ضحايا الحادث إصابتهم ما بين خفيفة ومتوسطة.

من ناحية أخرى، تمكنت مديرية أمن القليوبية بالتنسيق مع مباحث التموين من ضبط مدير مسؤول عن أحد المخابز، بتهمة التلاعب فى حصص منظومة الخبز كما تم ضبط بدال تمويني يقوم بحجب السلع التموينية تحرر محضرا بالواقعتين وتولت النيابة التحقيق.
تلقى اللواء حاتم حداد مدير مباحث القليوبية اخطارا من العقيد أحمد عبد العليم رئيس مباحث التموين، يفيد بقيام حملة تموينية أسفرت عن ضبط  المدير المسئول عن مخبز بلدى لاستيلائه على 329٫397 جنيه من أموال الدعم دون وجه حق من خلال التلاعب واختراق نظام تشغيل منظومة صرف الخبز عن طريق إثبات عمليات صرف خبز وهمية يومياً دون إنتاجه فعليا والتصرف فى كميات من الدقيق البلدي المدعم استخراج 82%  وبيعها بالسوق السوداء.
كما تم ضبط بدال تمويني بحوزته 1.5  طن سكر تموينى و300 عبوة زيت تمويني مخصص ربطاً للصرف على البطاقات التموينية قام المذكور بتجميعها وعدم صرفها للمواطنين للإتجار بها فى السوق السوداء بأزيد من السعر الرسمى قدرت بقيمة مالية 17850 جنيه.