الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أشعر بالارتياح.. أسرة جورج فلويد تتلقى اتصالا من بايدن وهاريس بعد إدانة ضابط الشرطة

صدى البلد

قبل النطق بأحكام الإدانة يوم الثلاثاء، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه كان يدعو من أجل "الحكم الصحيح" في محاكمة ضابط شرطة مينيابوليس السابق ديريك شوفين.

 

وبحسب وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، أجرى بايدن اتصالات هاتفيا بعائلة جورج فلويد في وقت لاحق ، وقال نيابة عن نفسه وعن نائبة الرئيس كامالا هاريس: "نحن جميعا مرتاحون للغاية."

 

وأدين شوفين بتهمتي قتل وأخرى بالقتل غير العمد في وفاة فلويد، وهي قضية أثارت انتفاضة وطنية ضد العنصرية العرقية والشرطة في الولايات المتحدة.

 

وقال بايدن إنه يأمل في أن يعطي الحكم زخما لجهود إصلاح جهاز الشرطة في الكونجرس.

 

نشر محامي عائلة فلويد، بن كرومب مقطع فيديو على تويتر لمكالمة هاتفية من بايدن وهاريس إلى العائلة. وردا على سؤال من أحد أفراد أسرته عن حالته، قال بايدن "أشعر بتحسن الآن. لا شيء سيجعل كل شيء أفضل، ولكن على الأقل هناك الآن بعض العدالة".

 

قالت كامالا هاريس للعائلة بعد انضمامها إلى بايدن لمشاهدة الحكم في غرفة الطعام الخاصة خارج المكتب البيضاوي "هذا يوم العدالة".

 

تحدث قبل ساعات من صدور الحكم، بينما كانت هيئة المحلفين تتداول في مينيابوليس، قال بايدن إنه اتصل بعائلة فلويد يوم الاثنين لتقديم الدعاء وأنه يمكنه "تخيل الضغط والقلق الذي يشعرون به". وكان من المتوقع أن يتحدث الرئيس عن نتيجة المحاكمة مساء الثلاثاء.

 

قال بايدن قبل ساعات قليلة من إعلان الأحكام: 'إنهم عائلة طيبة ويدعون إلى السلام والهدوء بغض النظر عن ماهية هذا الحكم. أدعو الله أن يكون الحكم هو الحكم الصحيح. أعتقد أنه أمر ساحق من وجهة نظري. لن أقول ذلك ما لم يتم عزل هيئة المحلفين الآن".

 

يواجه ديريك شوفين الآن ما يصل إلى 75 عامًا خلف القضبان بعد إدانته في جميع التهم المتعلقة بوفاة جورج فلويد، المواطن الأمريكي الأسود.

 

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وجدت المحكمة أن شوفين مذنب بارتكاب جرائم القتل العمد من الدرجة الثانية والقتل من الدرجة الثالثة والقتل غير العمد من الدرجة الثانية.

 

يواجه شوفين عقوبة بالسجن لمدة لا تقل عن 12.5 عاما ولا تزيد عن 40 عامًا إذا كان يقضي فترات في كل تهمة بشكل متزامن. إذا قضي بها على التوالي، فإنه يواجه ما بين 29 و 75 عامًا من السجن.

 

وأعادت هيئة المحلفين حكمها بعد ظهر الثلاثاء بعد 10 ساعات ونصف فقط من المداولات.