الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بايدن : إدانة قاتل جورج فلويد خطوة هائلة من أجل العدالة في أمريكا

بايدن
بايدن

 اعتبر الرئيس الأمريكي جو بايدن إدانة هيئة المحلفين في محكمة (مينيابولس) الأمريكية الشرطي السابق ديريك شوفين، بقتل الأمريكي من أصول أفريقية جورج فلويد، خطوة هائلة للأمام من أجل العدالة في الولايات المتحدة.
وقال بايدن، في بيان نشره البيت الأبيض عبر موقعه الإلكتروني، اليوم الأربعاء، إن: "إدانة الشرطي قاتل جورج فلويد يمكن أن يكون خطوة هائلة للأمام من أجل العدالة في أمريكا" مؤكدا ضرورة ألا يكون أحد فوق القانون، قائلا إن "الحكم الصادر اليوم يؤكد ذلك، ولكن هذا لا يكفي". 


ودعا بايدن إلى إصلاح الشرطة لمنع تكرار مثل هذه الانتهاكات في المستقبل، قائلا إنه "من أجل إحداث تغيير وإصلاح حقيقيين، يجب علينا أن نفعل المزيد لتقليل احتمالية حدوث مآسي مثل هذه مرة أخرى". 


ووصف بايدن حادثة وفاة فلويد التي استمرت قرابة 10 دقائق بأنها "جريمة قتل في وضح النهار". 


يذكر أن هيئة المحلفين في محكمة مينيابولس أدانت الشرطي السابق ديريك شوفين، بقتل الأمريكي من أصول أفريقية جورج فلويد، بينما كان يلقي القبض عليه. 


وخلصت هيئة المحلفين إلى إدانة الشرطي الأبيض بجميع التهم الثلاث التي وجهت إليه وهم القتل العمد من الدرجة الثانية والقتل من الدرجة الثالثة والقتل غير العمد، وقد يُحكم على شوفين، البالغ من العمر 45 عامًا، بالسجن لعقود.


وكان مقطع فيديو يظهر فلويد وهو يصرخ "لا أستطيع التنفس" قد أثار احتجاجات ضد العنصرية حول العالم استمرت لأشهر خلال العام الماضي.