الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

انتهاكات الشرطة الأمريكية

بعد إدانة قاتل چورچ فلويد.. انتهاكات الشرطة الأمريكية عرض مستمر

صدى البلد

أدين ديريك شوفين الشرطي السابق صاحب واقعة قتل المواطن جورج فلويد، بتهمتي قتل وأخرى بالقتل غير العمد في وفاة فلويد، وهي قضية أثارت انتفاضة وطنية ضد العنصرية العرقية والشرطة في الولايات المتحدة.

ويستعرض موقع "صدى البلد"، أبرز انتهاكات الشرطة الأمريكية خلال الفترة القليلة الماضية.

*قتل طفل رغم استسلامه
شاهد الأمريكيون مقطع فيديو يظهر ضابط شرطة في شيكاغو يطلق النار على طفل يبلغ من العمر 13 عامًا على نحو قاتل.

وتم نشر الفيديو وهو يظهر الضابط إريك ستيلمان وهو يطلق النار على الطفل آدم توليدو في أقل من ثانية بعد أن يسقط الصبي مسدسًا، ويستدير نحو ستيلمان ويبدأ في رفع يديه مستسلماً.

*قتل أثناء القبض
بعد مرور سنة على مقتل چورچ فلويد، اندلعت احتجاجات 11 أبريل الجاري بعدما قتل شاب من أصول إفريقية خلال محاولة توقيفه من قبل الشرطة في أحد أحياء مينيابوليس.

وتجمّع المئات خارج مركز للشرطة في بروكلين سنتر، شمال غرب مينيابوليس وأطلقت الشرطة الغاز المسيل والقنابل الصوتية باتّجاه المتظاهرين،

ووفق بيان لدائرة شرطة بروكلين سنتر، فإن العناصر طلبوا من سائق التوقف بسبب مخالفة مرورية.

وعندما اكتشفوا وجود مذكرة بإلقاء القبض عليه أساسا، حاولوا توقيفه، لكنه عاد إلى سيارته وأطلق أحد العناصر النار فأصيب السائق وتوفي فورا


*الضحية طفل
أظهر مقطع فيديو، تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، ضابطي شرطة في ولاية ماريلاند الأمريكية يقومان بتقييد وتوبيخ طفل يبلغ من العمر 5 سنوات بدعوى أنه ترك المدرسة دون إذن.


وأفادت "إن بي سي" أن والدة الصبي رفعت دعوى قضائية في وقت سابق من هذا العام ضد مقاطعة مونتغومري والمدارس العامة في المقاطعة وإدارة شرطة مونتغومري، حيث تسعى الأم للحصول على تعويض وإنصاف للطفل الذي تعرض للصدمة.

وفي بيان، قال مسؤولو مدرسة مقاطعة مونتغومري إن الفيديو "من الصعب للغاية علينا مشاهدته".

وأضافوا: قلبنا يتألم لهذا الطالب. لا يوجد أي عذر للبالغين للتحدث مع طفل أو تهديده بهذه الطريقة