الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

عضو بـ الشيوخ: المنظومة الصحية تطورت في ظل القيادة السياسية

صدى البلد

قال عمرو عكاشة عضو مجلس الشيوخ، إن الدولة بذلت جهودًا قوية منذ بداية جائحة كورونا، من خلال حزمة من الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها لـ منع تفشي فيروس كورونا، والعمل على توفير اللقاح وإعطائه للفئات المستحقة.

وأكد عكاشة لـ"صدى البلد" أن الدولة تسعى في الحصول على اللقاحات التي تم إنتاجها على مستوى العالم، والبدء في  تصنيع لقاح مصري، الأمر الذي يؤكد الاهتمام بالبحث العلمي، والتطور الكبير الذي تشهده المنظومة الصحية في ظل القيادة السياسية الحالية.

أقرأ أيضا.. وزيرة الصحة: سننتج 40 مليون جرعة من لقاح كورونا داخل مصر هذا العام
 

وقالت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، إن لقاح فيروس كورونا سوف يكون شيئا أساسيا  الفترة المقبلة، لذلك سعت مصر للحصول على الإلمام بكل ما يتعلق بتصنيع اللقاحات، مشيرة إلى أنه مع وصول كميات كبيرة من اللقاحات قريبا ستنزل قوافل من السيارات في الأحياء وأماكن التجمعات والمولات والمترو وبالتالي يستطيع المواطن أن يقوم بالتسجيل ويقوم باخذ اللقاح في نفس الوقت، الأمر الذي سيحدث طفرة كبيرة.

وأضافت وزيرة الصحة والسكان في مداخلة هاتفية  ببرنامج الحكاية المُذاع الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب،  أن هناك خط إنتاج تابع لـ فاكسيرا، تم شراء ماكينة تصنيع جديدة له، وسيكون قادرا على إنتاج 40 إلى 60 مليون جرعة من لقاح كورونا، لأن اللقاحات مستمرة لمدة طويلة.

وأشارت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، إلى أنها تشجع الشركات الخاصة مثل فاركو، و«مينافارم» على تصنيع اللقاحات، كما أن الاستثمارات الخاصة الوطنية تساهم في تأمين توافرها أيضًا.

وأوضحت زايد، أن الوزارة ستتسلم خلال أيام مشروع العيادات الضخمة في أرض المعارض، وبه 96 عيادة ثلاثية لتقديم 15 ألف جرعة في اليوم، لافتة إلى بدء إنشاء مشروعات مماثلة في محافظات أخرى مثل الإسكندرية بهدف تطعيم الدفعات الكبيرة مرة واحدة.