الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تفادى تلك الأخطاء .. اهم الأسباب التي تؤدي إلى تلف إطارات السيارة

تفادى تلك الأخطاء
تفادى تلك الأخطاء .. اهم الأسباب التي تؤدي إلى تلف إطارات ال

لاشك ان اطارت السيارة أحد اهم الأجزاء الأساسية بالمنظومة الحركية، فهي قائدة الرحلة و صاحبة التحديات الكبيرة على مختلف الطرق، سواء كانت السريعة أو الطرق الوعرة أو التحديات الخاصة بالتضاريس المتنوعة، و لذلك فمن الضروري أن نتبع عوامل الأمان الخاصة بهذا الجزء الهام، لكي نتجنب الاضرار البالغة التي تنتج عن اهماله.

 

و في السطور القادمة يقدم موقع "صدى البلد" الاخباري اهم الأسباب التي تؤدي إلى تلف إطارات السيارة.

 

1 – التفحيط 

تعتبر هذه النقطة واحدة من أهم العوامل التي تؤدي إلى تلف الإطارات، نتيجة على مشكلات التأكل الناتجة عن الاحتكاكات القوية، و لذلك فمن الأفضل ان نتجنب هذا الامر تمامًا و تركه للمتخصصين عبر رياضية سباق و استعراض السيارات فقط.

 

2 – المناورة 

في بعض من الأحوال يستخدم قائدي السيارات أسلوب المناورة اثناء القيادة، و التي تؤثر على المدى البعيد على حالة الاطار.

 

3 – الاصطدام 

من الضروري ان تكون عملية الاصطفاف مثالية و خالية من التصادم بالأجسام الصلبة، و التي ينتج عنها مشكلة كبيرة و هي فقاعة الاطار و التي تؤدي إلى تغيير الاطار بالكامل، كما أنها تؤثر على مستوى جنوط السيارة و حالتها العامة.

 

4 – استخدام فرامل اليد اثناء السير 

من الممكن أن ينسى قائد السيارة فرامل اليد وهي بوضعية التفعيل، أو يقوم برفع أجزاء بسيطة منها، و تؤدي هذه المشكلة إلى تأكل كبير في تير الفرامل و احتراقه، مما يؤثر على اطار السيارة و قد يتعرض لمشكلة الحريق.

 

5 – دواسة الوقود و الفرامل 

يجب أن يستخدم قائد السيارة كلا من دواسة البنزين و الفرامل بشكل مثالي، و ذلك لتجنب الانطلاقة القوية و التي تأخذ من قوة الهيكل الخارجي للاطار على المدى البعيد، كما ان الضغط على فرامل السيارة بقوة يؤدي إلى مشكلات كبيرة على تقل خطورة عن النقاط السابقة.