الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تعليم أسوان تواصل عرض سلسلة المعلومات الرمضانية للشخصيات الإسلامية

مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم بأسوان

واصلت مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسوان، تنظيم سلسلة فعاليات المعلومات الرمضانية ، تحت عنوان ''الإنسانية في الشخصيات الإسلامية'' .

حيث تعد شخصية اليوم هي الشخصية السادسة التي يتم عرض المعلومات عنها، وتستمر طوال شهر رمضان الكريم، وتستهدف تناول العديد من الشخصيات الإسلامية.

وتشمل المعلومات المقدمة، التحدث عن الشخصية الإسلامية  مع وضع نقاط يستكملها المشاركين من خلال إختيار كلمة صحيحة لاستكمال النص من الأقواس أسفل النص.

وأقرأ أيضاً:

وقد تضمنت المعلومة الرمضانية، اليوم الإثنين معلومات عن جعفر بن أبى طالب والذى لقبه رسولنا الكريم بالطيار، وهو أخو على بن ابى طالب حيث دافع عن الرسول في غزوة أحد ، وتولى قيادة الجيش بعد زيد بن حارثة في غزوة مؤتة، وقطعت يده اليمنى في المعركة ، فمسك الراية باليد اليسرى فقطعت ، فقام بإحتضان الراية ببقايا زراعية ثم قتل وتولى المعركة عبد الله بن رواح ، وكان الطيار جعفر بن ابى طالب أول من هاجر من المسلمين في المرة الأولى إلى ( يثرب – الطائف – الحبشة ) .

كما يعرف عن جعفر بن ابى طالب بأنه قام بالرد على سؤال النجاشى عن إصرار وتمسك المسلمين بهذا الدين قائلاً : " كنا قوماً أهل جاهلية نعبد الأصنام ، ونأكل الميتة ونأتى الفواحش ، ونقطع الأرحام ، ونسئ الجوار ، ويأكل القوى منا الضعيف حتى بعث الله رسولاً دعانا لتوحيده وعبادته ، وأمرنا بالصدق والأمانة وحسن الجوار ، فما كان من النجاشى إلا أن رفض تسليمهم إلى قريش " .

وتتيح مديرية التربية والتعليم بأسوان آلية المشاركة بالمسابقات الرمضانية لجميع الطلاب من داخل المحافظة ومن خارجها أيضًا، حيث يتم تكريم الفائزين بجوائز قيمة، ويأتي ذلك ضمن مجهودات مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسوان، برئاسة الدكتور خالد قبيصى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، والأنشطة التثقيفية التي يتم تنظيمها على الصفحة الرسمية للمديرية على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك''، والتي تساهم بدورها في تقديم المعلومات المفيدة للجميع بطريقة مميزة عبر الصفحة، من خلال عرضها بطريقة سهلة وشرحها بفيديو صغير، ولضمان تفاعل الجماهير معاها تترك هناك بعض العبارات التي تحتاج إلى استكمال حتى يشارك الجميع.

48
48