الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

عودة إجازة السبت للعاملين بقطاع التربية والتعليم بالوادى الجديد .. أول مايو

محافظ الوادي
محافظ الوادي

أصدر اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد قراراَ بعودة إجازة يوم السبت للعاملين بقطاع التربية والتعليم بالمحافظة وذلك اعتباراََ من السبت 1 مايو 2021 وذلك بناء على عرض الدكتور سمير النيلى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.

وأكد الزملوط أن القرار جاء لانتهاء الضرورة لتقليل كثافة الفصول وتقسيم الطلاب على أيام الأسبوع بصدور قرار وزير التربية والتعليم بانتهاء العام الدراسى لسنوات النقل بنهاية شهر أبريل الحالى.

وفى سياق متصل أدى ، اليوم الثلاثاء، طلاب (الصفين الأول والثانى الثانوى)  امتحانات الفصل الدراسى الثانى وسط إجراءات احترازية وقائية. 

وقال الدكتور سمير النيلى وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادى الجديد، أنه تقدم لأداء الامتحانات نحو 1902 طالب وطالبة بالصف الأول الثانوى، فيما تقدم للامتحان نحو 1676 طالب وطالبة بالصف الثانى موزعين على 27 لجنة بأرجاء المحافظة وذلك وسط إجراءات إحترازية وقائية لضمان سلامة الجميع.

اقرا ايضا:

وأوضح النيلى أن الفترة الأولى شهدت آداء طلاب الصف الأول الثانوى الامتحان بمواد اللغة الأجنبية الأولى، الفلسفة والمنطق، الرياضيات من الساعة 9: 10:30 ص .

.من ناحية أخرى شنت مديرية الأوقاف في محافظة الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، لتعقيم وتطهير المساجد على مستوى مراكز المحافظة الخمسة وذلك في إطار حرص المحافظة على تهيئة المساجد وإسهامًا منها في الحفاظ على النفس البشرية.

وقال الدكتور محمود شاهين، مدير مديرية الأوقاف بالوادي الجديد، في بيان صحفي له، اليوم الثلاثاء، إن الالتزام بالإجراءات والضوابط الاحترازية سبيل لمواجهة الوباء وطريق من طرق النجاة، وأن مديرية أوقاف الوادي الجديد، لا تدخر وسعًا في خدمة بيوت الله عزّ وجل، وتعقيم المساجد وتطهيرها عقب كل صلاة وخاصة خلال شهر رمضان المبارك، مشيرًا إلى ضرورة إتباع الضوابط والإجراءات الاحترازية التي أقرّتها وزارة الأوقاف أهمها ارتداء الكمامة، اصطحاب المصلى الشخصي، مراعاة مسافات التباعد الاجتماعي، مؤكدًا استمرار عدم فتح دورات المياه، وعدم السماح بالاعتكاف أو صلاة التهجد بالمساجد، وألا تتجاوز صلاة التراويح مدة نصف ساعة، وكذلك استمرار فتح المساجد قبل الصلاة بعشر دقائق وغلقها بعد الصلاة مباشرة.

أضاف شاهين، أن القيام على نظافة المساجد والإسهام في تطهيرها من تعاليم الإسلام، ومظهر من مظاهر الرقي والحضارة، وأن خدمة بيوت الله عزّ وجل شرف للجميع، لافتًا إلى، أن مديرية الأوقاف بدأت في تطهير المساجد بكافة أنحاء المحافظة وسوف تستمر أعمال التطهير والتعقيم يوميا حتى نهاية الشهر الكريم سائلين الله تعالى أن يحفظ مصر واهلها وسائر بلاد العالمين من كل مكروه وسوء.