الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

هذا مافعلته السلالة الهندية

كورونا يتوحش.. إعلان صادم من منظمة الصحة العالمية.. وتحذير عاجل للمصريين

تحذير من خطورة الوضع
تحذير من خطورة الوضع الوبائي في العالم

قالت منظمة الصحة العالمية إن فيروس كورونا يواصل الانتشار العالمي ولم يتراجع عكس ما يظن البعض، مشيرة  إلى الأعداد تتزايد في الهند بوتيرة قياسية 

وحذرت منظمة الصحة العالمية المصريين معربة عن قلقها من زيادة الإصابات والوفيات بكورونا.

وذكرت المنظمة إنها لاحظت تراخي المصريين في اتباع الإجراءات الاحترازية، وأهمها ارتداء الكمامات، والحرص على التباعد الاجتماعي، والتهاون في إقامة التجمعات والزيارات الرمضانية، ما أسفر عن ارتفاع أعداد مصابي الفيروس، متوقعة حدوث زيادات أخرى.

وطالبت المنظمة كافة المواطنين بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية.

من ناحية أخرى استحوذت الهند على 38٪ من حالات الإصابة بفيروس كورونا العالمية الأسبوع الماضي ، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

وكشفت منظمة الصحة العالمية في تحديثها الوبائي الأسبوعي أنه في الأسبوع الذي يسبق يوم الأحد ، سجلت الهند 2172.063 حالة إصابة جديدة ، أي ما يعادل 38٪ من الحالات العالمية.

وأجرت منظمة الصحة العالمية حساباتها بناءً على البيانات الواردة من السلطات الوطنية اعتبارًا من الساعة 10 صباحًا بتوقيت وسط أوروبا يوم الأحد.

ويمثل هذا زيادة بنسبة 52٪ في الحالات الهندية مقارنة بالأسبوع السابق.

وقالت منظمة الصحة العالمية في بيان: "للأسبوع الثالث على التوالي ، سجلت منطقة جنوب شرق آسيا أعلى زيادات نسبية في كل من حالات الإصابة والوفاة".

وقالت المنظمة إن "الحالات المرتفعة" فى الهند كانت "المحرك الرئيسي" لزيادة الحالات في منطقة جنوب شرق آسيا.

وقالت البيانات الأولية لمنظمة الصحة العالمية أن المتغير  والسلالة المتحورة B.1.617 ، التي تم اكتشافها لأول مرة في الهند ، "لديها معدل نمو أعلى من المتغيرات المتداولة الأخرى في الهند ، ما يشير إلى زيادة إمكانية انتقال العدوى.".

وأضاف التحديث العالمي لتقرير المنظمة أن الدوافع الرئيسية الأخرى لانتقال العدوى في الهند قد تشمل "التحديات المتعلقة بالتنفيذ والالتزام بالصحة العامة والتدابير الاجتماعية (PHSM) والتجمعات  (بما في ذلك التجمعات الجماهيرية خلال الاحتفالات الثقافية والدينية والانتخابات)".

وقالت منظمة الصحة العالمية إنه "يلزم إجراء مزيد من التحقيقات لفهم المساهمة النسبية لهذه العوامل"