الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الحكومة فسخت عقودهم فتظاهروا

عناصر من الحشد الشعبي يقتحمون مبنى وزارة المالية العراقية

مظاهرات المفصولين
مظاهرات المفصولين في العراق

أفادت وكالة العهد نيوز العراقية بقيام متظاهرين في العراق باقتحام إحدى مقار الوزارات الحكومية احتجاجًا على عمليات فصل أقرتها الحكومة مؤخرًا، وفق ما.

وقالت التقارير إن متظاهرين  من المفسوخة عقودهم بالحشد الشعبي قاموا اليوم الأحد باقتحام مبنى وزارة المالية في العاصمة بغداد.

وذكرت التقارير إن المتظاهرين اقتحموا مبنى الوزارة فيما قامت القوات الأمنية بإطلاق النار لإخراجهم، مضيفة أن المتظاهرين قطعوا الطريق السريع محمد القاسم بالكامل.


وذكرت الأنباء أن القوات العراقية أجلت موظفي وزارة المالية وأغلقت أبوابها، لكي لا تتصاعد الأمور أكثر من ذلك.


وليست هذه أول تظاهرة لعدد من عناصر الحشد الشعبي من المفسوخة عقودهم أمام الحكومة، ففي نفس اليوم،  الأحد ( 31 مايو 2020)، تظاهر عدد من المفصولين أمام بوابة المنطقة الخضراء، للمطالبة بإعادتهم إلى الخدمة.

وقال المتظاهرون وقتها من العام الماضي إن "عدد المفسوخة عقودهم يبلغ 35 ألفاً، وليس 120 كما يشاع، وأنهم قدموا من كل المحافظات العراقية، للوقوف في اعتصام مفتوح، ولن يبارحوا المكان حتى تنفيذ مطلبهم".

وأشاروا إلى أنهم من الحشد الشعبي المشمولين بالمادة 107 الخاصة بعودة الدفاع والداخلية والحشد الشعبي، وأنهم سئموا من الوعود، ولم يعد بإمكانهم تصديق أي وعد.

وكشفوا أن رئاسة الوزراء أرسلت إليهم مبعوثاً أخبرهم أن بإمكانهم العودة دون رواتب، وأنهم وافقوا على العرض المذكور، على العمل مدة شهر دون راتب.