الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لاستئناف السياحة الروسية لمدينة الغردقة .. محافظ البحر الأحمر يلتقي سفير روسيا بالقاهرة .. فيكتور : وزارة الصحة المصرية بذلت جهودا كبيرة في مواجهة كورونا

محافظ البحر الاحمر
محافظ البحر الاحمر يلتقي سفير روسيا بالقاهرة

-محافظ البحر الأحمر يلتقي سفير روسيا بالقاهرة

-السفير الروسى بالقاهرة : 

-وزارة الصحة المصرية بذلت جهودا كبيرة في مواجهة كورونا

-عودة الطيران الروسى خلال الشهرين القادمين 

 

التقى اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر اليوم الإثنين، بـ "فيكتور فوربوف"، سفير روسيا الإتحادية بالقاهرة وذلك بمكتبه بديوان عام المحافظة، لمناقشة استعدادات البلدين لاستئناف السياحة الروسية لمدينة الغردقة، وذلك عقب التوافق الذي جرى بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين على استئناف حركة الطيران الكاملة بين مطارات البلدين بما في ذلك الغردقة.

 

ورحب محافظ البحر الأحمر بالسفير الروسي، مؤكدا جاهزية مدينة الغردقة من الناحية الأمنية والصحية وكذلك البنية التحتية والمنشآت السياحية لاستقبال السياح الروس، لافتاً إلى أنه عقد أيضاً لقاء موسعا مع كبار رجال الأعمال ممن يتعاملون مع منظمي الرحلات الروسية، حيث بدأ التحرك الفعلي بين الطرفين والتنسيق الكامل استعداداً لاستقبال الرحلات الروسية.

 

كما أشار المحافظ إلى أنه يجري تطعيم جميع العاملين في المنشآت السياحية باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، إضافة إلى تطعيم كافة الفئات من المتعاملين مع السياح “العاملين في البازارات  السياحية - سائقى التاكسي -... إلخ”، موضحاً قيام المحافظة بالتنسيق مع الوزارات المعنية لاتخاذ اللازم نحو تطبيق الضوابط والإجراءات الإحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى ثقته التامة فى وعى مواطنى المحافظة فى تطبيق تلك الإجراءات لحرصهم الكامل على عودة السياحة بكامل طاقتها لأنها مصدر رزقهم، ولعلمهم التام بأهمية الحفاظ على سلامتهم وسلامة السائحين الوافدين إلى مدن محافظة البحر الأحمر.

 

من جانبه وجه السفير الروسي الشكر إلى محافظ البحر الأحمر على الجهود المبذولة، وأشاد بكافة الإجراءات الأمنية والصحية التى لمس تطبيقها بنفسه، مشيراً إلى أنه من المتوقع بنهاية الشهر الحالى ومطلع شهر يونيو وصول عدد كبير من الرحلات الشارتر إلى مطار الغردقة الدولى إضافة إلى تسيير رحلات منتظمة للشركة الوطنية الروسية " إيرفلوت " مباشرة  إلى الغردقة، موضحاً أن مدينة السحر والجمال هي المقصد الرئيسي بالنسبة لهم.

 

كما تناول اللقاء سبل التعاون المستقبلى فى كافة المجالات الأخرى كالصناعة والتجارة وغيرها إلى جانب التعاون السياحى القائم، حيث تتمتع محافظة البحر الأحمر بكافة المقومات والفرص لنجاح مثل تلك المجالات.

 

وأضاف السفير الروسي بالقاهرة، غيورغي بوريسينكو، أن مصر حليف دائم وقوي لروسيا، وهناك تعاون كبير بين البلدين في المجال السياحي فقط، مشيرًا إلى أن التقارب المصري الروسي يسير بخطى ثابتة وهناك جهود كبيرة تتخذها الدولة المصرية لتطوير العديد من المناطق المصرية وإحداث تنمية في كل المجالات، مؤكدًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يصنع تنمية حقيقية، بجانب قدرته على مواجهة التحديات.

 


وأكد السفير الروسي ، أن مصر تتخذ كل الجهود لحماية مواطنيها من فيروس كورونا، ومنع تفشي الفيروس والحد من انتشاره، وهناك اعتبارات لعودة السياحة الروسية وهناك اتفاق بين الرئيسين السيسي وبوتين على عودة الرحلات وستكون في القريب العاجل الرحلات الروسية في الغردقة، والاستمتاع بجمال الطبيعة المصرية.

 

وأوضح السفير الروسي، أن هناك تنسيقا تم بينه وبين محافظ البحرالأحمر وترتيب العديد من الإجراءات والتسهيلات لعودة الرحلات، وتمت مناقشة كافة الأمور التي تخص الجالية الروسية المقيمة بالغردقة.

 

وأكد غيورغي بوريسينكو السفير الروسي لدى مصر، أن الدولة بذلت جهودا كبيرة لمواجهة فيروس كورونا، مما يساعد على استئناف الرحلات بين البلدين.

 

وأضاف السفير الروسي، أنه تواصل خلال الفترة الماضية مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة المصرية، واطلع على تفاصيل تطعيم العاملين بقطاع السياحة ضد فيروس كورونا.

 

وأشار السفير الروسي، إلى أنه من المتوقع عودة الطيران الروسى خلال الشهرين القادمين ، بعد اتصال تم بين الرئيسين عبد الفتاح السيسي والروسي فلاديمير بوتين واتفقا على عودة الطيران الروسي بشكل كامل لمصر بما في ذلك مدينتا الغردقة وشرم الشيخ.