الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الذروة 8مايو.. الصعيد يكسر حاجز الـ 40.. درجات الحرارة فى مصر لمدة 6 أيام

درجات الحرارة لمدة
درجات الحرارة لمدة 6 أيام قادمة

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانا توضيحياً لـ درجات الحرارة المتوقعة على البلاد، لمدة 6 أيام قادمة،  في ظل الموجة الحارة التي تشهدها محافظات الجمهورية منذ عدة أيام والمتوقع استمرارها حتى الأسبوع القادم.

وأظهر الرسم البياني التوضيحي لدرجات الحرارة، المعلن من الأرصاد الجوية، تصدر محافظات جنوب الصعيد قائمة أعلى درجة حرارة خلال الـ 6 أيام القادمة، يليها محافظات شمال الصعيد، ثم القاهرة الكبرى والوجه البحري وأخيرا تأتي المحافظات الساحلية التي تسجل درجات حرارة أقل نسبيا عن باقي مناطق الجمهورية.

وحسب الرسم البياني لـ الأرصاد الجوية، فإن محافظات جنوب الصعيد - صاحبة الشارة الحمراء - على الخريطة ، ستكون درجات الحرارة ثابتة عند 43 درجة مئوية خلال الـ 5 أيام القادمة وفي اليوم السادس تنخفض لـ 41 درجة، وفى القاهرة الكبرى سيكون هناك تفاوت طفيف في درجات الحرارة يتراوح  بين33 درجة إلى 42 درجة وهو يوم الذروة للحرارة على القاهرة، وسيوافق السبت المقبل 8 مايو.

بيان هيئة الأرصاد الجوية بدرجات الحرارة 

وستظل المحافظات الساحلية محتفظة بمعدل العشرينات في درجات الحرارة خلال هذه الفترة، وسيكون يوم الذروة في درجات الحرارة هو السبت المقبل 8 مايو، لتسجل 39 درجة مئوية.

وأكد بيان هيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس خلال الـ 6 أيام القادمة، سيكون حار نهارا على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل ليلا على كافة الأنحاء.

ويصاحب هذه الفترة المقدرة من غدا الخميس وحتى الثلاثاء المقبل، نشاطا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، قد تكون الرياح مثيرة للرمال والأتربة أحيانا في بعض الأيام على مناطق من غرب البلاد.