الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

المصرية اللبنانية: قطاع التأمين في أزمة كورونا الأكثر فاعلية في ضمان الحد الأدنى لحماية الاقتصاد

صدى البلد

قال فؤاد حدرج، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، إن قطاع التأمين يعد أحد أركان السوق والاقتصاد، والذي تعاظم دوره بعد يناير 2011 في مختلف المجالات من خلال تقديم منتجات وخدمات تأمين تغطي جميع المخاطر للمشروعات بمختلف أنواعها ومستوياتها.

 

وأضاف فؤاد حدرج أن قطاع التأمين في أزمة كورونا الأكثر فاعلية في ضمان الحد الأدنى لحماية الاقتصاد والمجتمع، خاصة في ظل ما نشهده من تطورات والمتغيرات الاقتصادية والاجتماعية التي غيرت الكثير من الأنماط والأعراف الاقتصادية على المستوى المحلي والعالمي.

 

 

جاء ذلك خلال ندوة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال عبر تقنية الفيديوكونفرانس بعنوان: «الشمول التأميني والاستفادة من كورونا»، بحضور فؤاد حدرج، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية،  والدكتور علاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصري للتأمين، والأمين العام للجمعية المصرية اللبنانية، ووائل شكري، نائب العضو المنتدب لشركة اروب للتأمين.

 

ونظم اللقاء عمرو فايد، المدير التنفيذي للجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال.

 

وأشار نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية إلى أهمية دور الدولة في الرقابة على سوق التأمين ونشر الوعي التأميني لدى الشركات والأفراد، مطالبا بالعمل على إصدار وثائق تأمينية باشتراطات موحدة وضبط صياغتها لحماية حقوق العملاء.