الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أقدم تاجر ملوحة بسوهاج : المستوية لونها وردي و الأسعار ثابتة قبل العيد و بعده.. فيديو

صدى البلد

عيد الفطر المُبارك يقترب والبيوت تستعد لاستقباله، بشراء حلوى العيد المُفضلة والتنظيف الجيد للمنازل داخلها وخارجها، قد تختلف طرق الإحتفال من أسرة لأخرى، لكن هناك شيئًا واحدًا يجتمع عليه الجميع أول أيام عيد الفطر المُبارك وهي وجبة طعام الملوحة والرنجة والطحينة الطازجة، على الأقل يوجد فرد أو فردين يعشقون هذه الوجبة بداخل كل منزل.

ولذلك ذهب "صدى البلد" إلى حي القيسارية بمحافظة سوهاج لرصد أسعار الملوحة داخل محل أقدم فسخاني لنُقدم لكم قائمة أنواع أسماك الملوحة وأسعارها.

تحرك عدة خطوات من أمام مسجد العارف بالله نحو "القيسارية" ستجد رائحة يعشقها من يهوى تناول هذه الوجبة الشهية، رائحة إذا تتبعتها ستصل إلى المحل دون أن يُرشدك عليه أحد المارة أو أحد أصحاب المحلات التجارية هناك، رائحة سمك الملوحة التي تجذب المارة من بداية هذا الشارع الطويل.

"أسعار الملوحة ثابته قبل العيد أو بعده مبتتغيرش يعني مش حوار موسمها بقى وكده لأ هي أسعار ثابته طول السنه"، بهذه الكلمات بدأ الحج رشاد عبدالحميد محمود، أكبر وأقدم تاجر فسخاني بمحافظة سوهاج، حديثه مع "صدى البلد"، موضحًا أنه توارث هذه التجارة عن جده ووالده رحمة الله عليهما وهو علمها لنجله الأكبر حتى يتوارثها من بعده.

ونصح الرجل المُسن العروس الجديدة التي لا تعلم كيف تُفرق بين أسماك الملوحة المستوية والجديدة قائلاً:"افتحي السمكة عند المحل عادي بايدك لو لقيتي لحمها وردي كده تبقى مستوية وبالهنا والشفاء لقيتيها حمرا ابقى لسه بدمها وجديدة".

وأضاف أن هناك عدة أنواع للطحينة ويختلف السعر من نوعًا إلى أخر، "طحينة سمسم، طحينة فول سوداني، طحينة رز"، مشيرًا إلى أن طحينة الرز هي أردئ نوع ويمكن أن تُصنع أسفل السلم، أي دون أن تكون مُطابقة للمواصفات، مُؤكدًا أن افضل الأنواع هي طحينة السمسم.

وفي نهاية تقريرنا اليوم نستعرض لكم قائمة أسعار أسماك الملوحة مع العلم أن أنواع الأسماك هي:"سمك الكلب كبير وصغير والراية والسمك المخلي"، وإليكم أسعار الملوحة والطحينة:

كيلو الملوحة سمك كبير 140 جنيهًا.
كيلو الملوحة سمك صغير 120 جنيهًا.
كيلو الملوحة سمك مخلي 120 جنيهًا.
كيلو طحينة السمسم 56 جنيهًا.
كيلو طحينة الفول السوداني 40 جنيه.
كيلو طحينة الأرز 30 جنيه.

كما يوجد برطمان طحينة السمسم الصغير ب14 جنيهًا ووسط ب20 جنيهًا، وكبير ب30 جنيه.

٢٠٢١٠٥٠٥_١٣١٤٢٧
٢٠٢١٠٥٠٥_١٣١٤٢٧
٢٠٢١٠٥٠٥_١٣١٤٠٦
٢٠٢١٠٥٠٥_١٣١٤٠٦
٢٠٢١٠٥٠٥_١٣١٣٥٦
٢٠٢١٠٥٠٥_١٣١٣٥٦
٢٠٢١٠٥٠٥_١٣٠٨٤٨
٢٠٢١٠٥٠٥_١٣٠٨٤٨