الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بسبب استمرار تفشي كورونا.. جوجل تقر نظاما جديدا للعمل من المنزل

جوجل تقر نظاما جديدا
جوجل تقر نظاما جديدا للعمل من المنزل

قالت شركة Google جوجل الأمريكية، إنها ستبدأ إقرار نظام جديد للعمل من المنزل فى ظل الرجوع التدريجى لموظفيها، حيث لن تعتمد الشركة خطة للرجوع الكامل فى الوقت الحالى، نظرا لاستمرار تفشى فيروس  كورونا، كوفيد-19 . 


وبحسب موقع Business Today فإن شركة جوجل ستبدأ العمل بنظام مختلط من مكاتبها ومن المنزل لحوالى 60 % من موظفيها، فيما سيظل حوالى 20 % من موظفيها بالعمل الكامل من المنزل بدون الرجوع إلى مكاتبهم، حيث يعتبر هذا القرار تخفيفا لحدة موقف الشركة السابق الأكثر صرامة. 

 


وقال ساندر بيتشاي، الرئيس التنفيذى لشركة جوجل إن "مستقبل العمل هو المرونة، وإن التغييرات التى تم هي نقطة انطلاق لمساعدتنا على القيام بأفضل عمل لدينا والاستمتاع بذلك." 


وأضاف بيتشاى أنه يمكن لمعظم موظفي جوجل البالغ عددهم 135 ألف موظف الاستمرار في العمل من المنزل حتى شهر سبتمبر من هذا العام، حيث كانت جوجل من بين أولى شركات التكنولوجيا الكبرى التي طلبت من موظفيها العمل من المنزل في بداية الوباء . 


وكانت عدد من شركات التكنولوجيا الكبرى منها فيسبوك وأوبر قد أعلنت عن جداول زمنية محددة للعودة تدريجيا للعمل من مقرات الشركات، فى خطوة تدريجية للرجوع بحلول فصل الصيف، حيث سيكون طلب الرجوع طواعية مع استمرار جزء أساسي من الموظفين للعمل من المنزل.


وقررت شركة مايكروسوفت الأمريكية للبرميجات، تأجيل إعادة فتح مكاتبها، وذلك إلى أواخر العام الحالى 2021، حيث أخرت إعادة فتحها بالكامل من شهر يوليو إلى شهر سبتمبر، والذى لن يكون بداية فعلية للعمل من المكاتب، ولكن سيكون على نطاق ضيق للغاية.