الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

اتحاد الكرة: حكم الأهلي ضد عبدالله السعيد نافذ من مركز التسوية

عبدالله السعيد
عبدالله السعيد

كشف مصدر داخل اتحاد الكرة قانونية الحكم الصادر من قبل مركز التسوية والتحكيم الرياضي بإلزام عبدالله السعيد بسداد 2 مليون دولار إلى النادى الأهلي قيمة الشرط الجزائي في العقد المبرم بين القلعة الحمراء ونظيره نادي أهلي جدة السعودي.

كان عبدالله السعيد انتقل من نادى أهلى جدة السعودى إلى نظيره نادى بيراميدز وسبقها رحلة احترافية قصيرة إلى الدوري الفنلندي.

قال المصدر أن الحكم حائز على حجية الأمر المقضي وهو بمثابة حكم نافذ من مركز التسوية والتحكيم الرياضي لصالح النادي الأهلي ضد عبدالله السعيد.

أضاف: يحق للنادي الأهلى تنفيذ الحكم الصادر من قبل مركز التسوية والتحكيم الرياضي ويصدق على الحكم فى الجهة المختصة الواقع فى دائرتها نزاع التحكيم.  

يذكر أن الهيئة التحكيمية بمركز التسوية والتحكيم أصدرت حكما يقضي بإلزام لاعب كرة القدم عبدالله السعيد بدفع مبلغ ٢ مليون دولار أمريكي إلى النادي الأهلي قيمة الشرط الجزائي المتفق عليه والمنصوص بعقد بيع اللاعب من النادي الأهلي إلى نادي  أهلي جدة السعودي نظرًا لقيام عبدالله السعيد بمخالفة شروط التعاقد. 

وكان النادي الأهلي كلف الراحل حلمي عبد الرازق المستشار القانوني للنادي وبالتعاون مع اللجنة القضائية بالنادي باتخاذ الإجراءات القانونية أمام مركز التسوية والتحكيم لحفظ حقوق النادي في العقد المشار إليه، وقدم إلى هيئة التحكيم كافة المستندات التي تؤكد أحقية النادي الأهلي في الحصول على قيمة الشرط الجزائي المنصوص عليه في العقد.