الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رئيس مجلس السيادة السوداني يبحث مع محمد بن زايد ملف سد النهضة

رئيس مجلس السيادة السوداني يبحث مع محمد بن زايد ملف سد النهضة

صدى البلد

 

أصدر مكتب رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، عبد الفتاح البرهان، منذ قليل، بيانًا قال فيه إنه التقى ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد، خلال زيارة رسمية قام بها إلى دولة الإمارات.

وقال البيان إن "البرهان وبن زايد بحثا العلاقات الثنائية بين الخرطوم وأبوظبي في مختلف المجالات بما يعزز مصلحة وخدمة شعبي البلدين الشقيقين".

وأضاف: "استعرض الجانبان خلال اللقاء الذي عقد بقصر الشاطئ بالعاصمة الإماراتية أبوظبي بحضور وفدي البلدين القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها خاصة فرص الاستثمار والمشروعات التي يمكن أن تستثمر فيها الإمارات بالسودان".

وتابع البيان: "أثنى الرئيس البرهان على الدعم الكبير الذي ظلت تقدمه الإمارات  للسودان لمواجهة تحديات الفترة الانتقالية خاصة المساعدات الصحية لمجابهة فيروس كورونا والمجالات الأخرى، معربًا عن أمله في أن تواصل الإمارات دورها الإيجابي في دعم الشعب السوداني في المرحلة المقبلة".

وذكر أن اللقاء تناول "تطورات الأوضاع على الحدود الشرقية للسودان مع الجارة إثيوبيا إلى جانب قضية سد النهضة، فيما أكد البرهان ضرورة استمرار التفاوض للوصول إلى التزامات بشأن مسألتي الملء والتشغيل".