الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محافظ القليوبية يستقبل وفدا من الكنيسة الإنجيلية لتقديم التهنئة بعيد الفطر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بمكتبه بالديوان العام، وفدا من الكنيسة الإنجيلية على رأسهم القس إيميل أنور رئيس الطائفة الإنجيلية بالقليوبية، وذلك لتقديم التهنئة بعيد الفطر المبارك.

 

اقرأ أيضا:
محافظ القليوبية يتابع إزالة 120 طنا من القمامة بالخصوص


ورحب محافظ القليوبية بوفد الكنيسة، مؤكدًا اعتزازه وتقديره للروابط القوية والمشاعر الأخوية والسماحة الدينية وروح المحبة التي تميز الشعب المصري بين باقي الشعوب، مقدما الشكر للوفد على الجهود المبذولة والرائعة التي يقوم بها داخل المحافظة من أجل التنمية والتقدم والرقي.


من ناحية أخرى، وجه محافظ القليوبية رؤساء المراكز والمدن ووكلاء الوزارات ومديري مديريات الخدمات وكافة الجهات المعنية، بتنفيذ القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد بمجلس الوزراء يوم الأربعاء الماضي استعدادا لاستقبال عيد الفطر المبارك.


وأشار محافظ القليوبية إلى السماح بإقامة صلاة العيد في المساجد التي تقام فيها صلاة الجمعة بنفس الإجراءات الاحترازية، كذا الغلق الكامل للحدائق والمتنزهات العامة خلال إجازة عيد الفطر المبارك، بالإضافة إلى حظر إقامة أي تجمعات أو حفلات فنية أو احتفالات جماهيرية، فضلاً عن مراقبة دورية لتلك الإجراءات ومواجهة حازمة للمخالفين في ضوء الإجراءات الوقائية التي أقرتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.


وأكد اللواء عبد الحميد الهجان أن المحافظة والمديريات الخدمية أنهت استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك، حيث تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمحافظة متصلة بشكل دائم بغرف العمليات الفرعية بمديرية الامن والمديريات الخدمية والوحدات المحلية لاستقبال شكاوى المواطنين وحلها في أسرع وقت ، كما تم رفع درجة الاستعداد بجميع المرافق والهيئات وخاصة مرفق الإسعاف والمستشفيات والحماية المدنية والمرور والوحدات المحلية والتواصل المستمر والتدخل المباشر لحل أي مشكلة واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا.


وشدد محافظ القليوبية على استمرار وتكثيف حملات التعقيم والتطهير التي تنفذها المراكز والمدن والمديريات بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية لتطهير ورش الشوارع والميادين وواجهات المحلات والمنازل وأي موقع تظهر به حالات إيجابية أو اشتباه.


في سياق متصل، قاد الدكتور سمير حماد نائب محافظ القليوبية، حملة مكبرة لإزالة الإشغالات ومتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية بمركز شبين القناطر.


وقام نائب المحافظ يرافقه خالد العرفي رئيس مركز ومدينة شبين القناطر، ونائبه ونائب مأمور مركز شرطة شبين، بحملة مسائية مكبرة استهدفت متابعة تطبيق قرارات رئيس مجلس الوزراء لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد بنطاق المركز.


وشملت الحملة المرور على الأسواق والمقاهي والكافيهات والمطاعم والسايبرات للتأكد من تطبيق قرارات الإغلاق المقررة في تمام الساعة التاسعة مساءً وتطبيق الإجراءات الاحترازية. 
 

وأسفرت عن تحرير ١٢ محضر إشغال طريق، وإزالة ١٥ بائعا متجولا، وإغلاق ٥ كافيهات مخالفة، وسايبر وملاهي أطفال، وتحرير ١٢ محضر عدم ارتداء كمامة، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.