الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

4 طالبات يطلقن حملة يلا شير تحت شعار «اللى مش مهم ليك مهم لغيرك»

صورة الطالبات الاربعة
صورة الطالبات الاربعة

قامت أربع طالبات بكلية إعلام قسم علاقات عامة وإعلان من جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA university وهن روان مدحت، ونورهان محمود، وأسماء محمد، وروان ربيع، بإعداد مشروع تخرج عبارة عن حملة بعنوان "يلا شير" وشعارها "اللى مش مهم ليك مهم لغيرك".

 

 

وأكدت الطالبات لـ “صدى البلد”، أن الحملة تهدف إلى توعية الناس بأهمية تقليل الاستهلاك واستدامة الموارد، واستبدال الرأسمالية بالمشاركة، وهي إعطاء المنتجات التي لا يحتاجها الأشخاص حياة جديدة.

 

وأوضحن أن من أهداف  الحملة أيضاً، أن يتم تنفيذ "يوم" يشارك فيه جميع الأفراد الذين يمتلكون منتجات لا يحتاجون إليها وحالتها جيدة وليقوموا ببيعها بسعر رمزي بدلا من التخلص منها كنفايات.

  

وقالت الطالبات: “من خلال شراء المنتجات المستعملة وبيعها سنحد من التلوث الناتج من عمليات التصنيع، ونحافظ علي البيئة ونحافظ على الموارد للأجيال القادمة”.

 

وأكدن أنه نظرا لوجود فيروس كورونا، أصبح الناس يفضلون التعامل أونلاين، لذلك حرصن على العمل على تصميم تطبيق يمكن الناس من المشاركة وبيع وشراء المنتجات المستعملة من خلاله، وذلك لحرصهن على المشاركة واستدامة الموارد، والتي تعتبر أحد أهم الأهداف الثمانية التي تركز عليها رؤية مصر ٢٠٣٠، وأيضا الهدف الثاني عشر من الأهداف العالمية للتنمية المستدامة.

 

وأضافت الطالبات: “نسعى خلال حملتنا للمساهمة في تحقيق الأهداف العالمية للتنمية، وأيضا الأهداف الوطنية”.