الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

للمرة الأولى

وزير خارجية فلسطين يطالب بفرض عقوبات على إسرائيل

رياض المالكي
رياض المالكي

هاجم وزير خارجية فلسطين رياض المالكي الحرب التي تشنها إسرائيل على الفلسطينيين،دافعة بذلك فاتورة الموت من الشهداء، ضحايا العدوان، وفق ما أوردت وسائل إعلام متفرقة.

طالب المالكي بتحرك دولي عاجل يتمثل في وجوبية، فرض عقوبات اقتصادية وسياسية على إسرائيل، جراء حربها التي تشنها على الفلسطينيين.


قال وزير خارجية فلسطين: ندعو إلى تشكيل جبهة دولية لمواجهة الانتهاكات الإسرائيلية الممنهجة، لأننا نواجه احتلالا استعماريا طويل الأمد لا يتوانى عن ارتكاب الانتهاكات.
وأكد الوزير" علينا التمسك بحقوقنا في المسجد الأقصى وسائر المقدسات في فلسطين"، مشيرًا إلى إن إسرائيل تحاول إرساء نظام فصل عنصري.

وكشف المالكي إن  القصف الهمجي تسبب بنزوح أكثر من 10 آلاف مواطن من منازلهم في غزة.

وألقى الوزير باللائمة فيما يحدث على الاحتلال، حيث قال  خارجية "إن الانتهاكات الإسرائيلية في القدس أشعلت انتفاضة فلسطينية، فالمستوطنون ينقضون على منازل الفلسطينيين في الضفة والقدس"، مردفًا بأن "الشعب الفلسطيني يتعرض للاقتلاع من أرضه وحقوقه"، مؤكدًا "بأنه لن ترهبنا الآلة الإسرائيلية في التنازل عن حقوقنا".
واعتبر المالكي إن ممارسات إسرائيل اعتداء على العرب والمسلمين والعرف الدولي، وإنه رغم ذلك تتمسك السلطة الفلسطينية،  بالسيادة العربية والإسلامية والمسيحية على فلسطين.