الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

فض سرادقات أفراح بأسوان واستمرار غلق الحدائق والمتنزهات .. شاهد

لمواجهة كورونا فض
لمواجهة كورونا فض سرادقات أفراح بأسوان

قامت أجهزة الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بمواصلة جهودها لتطبيق قرارات مجلس الوزراء المتعلقة بإتباع الإجراءات الإحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة إنتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وفى هذا الإطار تمكنت جهود الأجهزة من فض سرادقي أفراح أبو الريش بحري وحي شرق المدينة ، بجانب الإستمرار في غلق الحدائق والمتنزهات ، علاوة على تنفيذ أعمال رفع بعض الإشغالات ، فضلاً عن الإستمرار بالمرور الميدانى والمتابعه اليومية لغلق المحلات والمطاعم والكافيهات والمولات في الساعة التاسعة مساء لتطبيق قرار رئاسة مجلس الوزراء للحد من جائحة كورونا ، وحرصاً علي سلامة المواطنين بحضور نواب رئيس المدينة ورؤساء الأحياء والقرى.

وأقرأ أيضاً:

وأكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أن المحافظة اتخذت كل الإجراءات الاحترازية اللازمة خلال عيد الفطر المبارك، تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء فيما يخص الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا.   

وقال اللواء أشرف عطية على هامش أدائه صلاة عيد الفطر، إنه أعطى توجيهاته المشددة لكافة الجهات المعنية لتنفيذ هذه القرارات بكل جدية وحزم وذلك من خلال المتابعة الميدانية والحملات المستمرة لمنع وحظر أى تجمعات سواءً فى الأماكن المفتوحة أو المغلقة  ، كما أنه سيتم تلقى أي بلاغات عن أى تجمعات أو مخالفات لهذه القرارات من خلال غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة . 

وأوضح أشرف عطية بأنه يتوازى مع ذلك التشديد غلق الحدائق العامة والمتنزهات والملاهي والمولات الكافيتريات والكافيهات العامة ، وقاعات الأفراح وسرادقات العزاء ، مع تعليق الرحلات النيلية ، وكذا الحد من ظاهرة زيارة المقابر خلال فترة عيد الفطر المبارك بحيث يتم تعميم ذلك على مستوى المراكز والمدن بالتنسيق مع اللواء عصام عثمان مدير أمن أسوان لمنع أى اختلاط أو تزاحم والقضاء على بؤر التجمعات.

كما أكد محافظ أسوان بأنه تم الاستعداد المبكر لاستقبال أيام العيد سواء بتطبيق الإجراءات الاحترازية ضمن خطة الدولة لمجابهة جائحة كورونا ، بالإضافة إلى رفع درجة الاستعداد فى مختلف قطاعات النظافة أو مياه الشرب والصرف الصحي والتموين والصحة.

وأضاف أشرف عطية بأنه أعطى تعليماته المشددة بالمتابعة اللحظية من غرفة العمليات الرئيسية المحافظة انتظام المرافق والخدمات العامة بحضور مندوبين من هذه الجهات المعنية لتحقيق الاستجابة السريعة لشكاوى المواطنين.

مناشداً المواطنين بضرورة تجنب زيارة المقابر والتواجد في أى تجمعات وخاصة بالرحلات والجزر النيلية ، وأيضاً الأماكن الترفيهية في ظل غلق الحدائق والمتنزهات والملاهي والأندية والكافيتريات للحد من انتشار فيروس كورونا.

43
43
44
44
45
45
46
46