الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

سعد الحريري: الرئيس اللبناني لا يريد تسمية أى وزير مسيحي أو مسلم بل وزارء اختصاصيين غير حزبيين

سعد الحريري
سعد الحريري

قال سعد الحريري، رئيس الجكومة البنانية، إنه يمكن للرئيس الجمهورية اللبناني أن يتحكم في الثلث المعطلى يعطيه القدرة على إطالة الحكومة في تعديل دستوري، كما أن الثلث المعطل يمكنه منع مجلس الوزراء من الانعقاد يحجب النصاب، كما حصل بعد حادثه “قبرشمون”، حين كان 19 وزيرا في قاعة مجلس الوزراء ينتظرون انعقاده بينما كان 11 منهم يحتجزون النصاب في مقر وزارة الخارجية.

وأضاف “رئيس الحكومة اللبنانية”، خلال كلمته المذاعة اليوم أمام البرلمان، أنه لا داعي بالتذكير بحجم هذا النصاب مرات عدة ولفترات طويلة عن مجلس الوزراء في حكومة الرئيس "تمام سلام"، مكملا “تخيل يا دولة الرئيس ويا أيها الزملاء الكرام وجود مجلس وزراء غير قادر علي  اىنعقاد ومكلف بالاصلاحات المهيبة المتفق عليها، وكل ذلك بمواجهة الانهيار  المريع الذي نعيشه”.

وتابع “آخر حيلة خرطاء للوصول إلى الثلث المقنع، أنه لا يحق لرئيس الحكومة المسلم ان يسمي وزراء المسيحين، ولمن يقول هذا الكلام السفيه، أجيب أن هذا رئيس الحكومة اللبناني اللبناني اللبناني لا يريد ان يسمي وزير مسيحي ولا أى وزير مسلم”.

وأوضح، “جل ما في الامر أنه يريد تسمية وزراء اختصاصين غير حزبيين، اكفاء نزيهين، قادرين علي القيام بكافة الاصلاحات، ولن يقبل كما يقول له الدستور بأن يفرض عليه أحد اي اسما من الاسماء الخارجيين عن هذه المعايير".