الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نقل النواب تطالب بمضاعفة الدعاية والإعلان بمترو الانفاق لتوفير مليارات الجنيهات

مترو الانفاق
مترو الانفاق

أكد علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب،  أن اللجنة تساند من أجل الإصلاح كل مشروعات النقل وظهير وسند للقيادة السياسية ومساندة الدولة ومشروعات النقل وكافة المشروعات القومية، مؤكدا أن مصر تشهد ثورة تطوير حقيقية في النقل والمواصلات منذ تولي الرئيس السيسي.


جاء ذلك خلال مناقشة موازنة الهيئة القومية للأنفاق بحضور رئيس الهيئة وممثلي وزارتي المالية والتخطيط 
وفتح أعضاء اللجنة ملف الدعاية والإعلان بمحطات الإنفاق بعد إعلان مسئولي الهيئة، أن إيرادات الدعاية والإعلان بلغت 140 مليون جنيه  بمحطات المترو وفق موازنة الهيئة.

 


وقال علاء عابد ، إنه لا يوجد إعلان ودعاية في العالم على المحاور والكباري" أوت دور"  ومعظم الإعلانات تكون بمترو الأنفاق أو سبل المواصلات أو تحت الأرض، مشيرا إلى أنه رغم ذلك تحقق شركات الإعلان 15 مليار جنيه من إعلانات "الأوت دور"، وهذا رغم أن جائحة كورنا أثرت على إيرادات الإعلانات بشكل عام.


وقال وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل خلال كلمته، إن موازنة النقل في مصر تصل إلى تريليون 522  مليار  جنيه هي موازنة قطاع النقل في مصر حتى 2024  منها السكة الحديد موازنة تتجاوز تتجاوز220  مليار جنيه وهناك مشروعات كبرى  وممرات تنمية والانرويل والقطار السريع وتطوير مترو الانفاق مع دعم  كبير من القيادة السياسية.


وأكد على أهمية الدعاية والإعلان بمترو الأنفاق ومحطات المترو، مشيرا إلى أنه في بعض البلاد تحقق من الدعاية  مليارات وإيرادات سنويا بدل من الاعتماد على ايراد التذاكر فقط.

 

من جانبه ، قال النائب محمد أبو هميلة وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي، خلال كلمته باللجنة أن الدعاية والإعلان بمحطات مترو الانفاق لا شك تساعد على تضاعف الإيرادات.


ودعا إلى إعطاء شركة متخصصة بالهيئة أو من خارج الهيئة إدارة إعلانات الانرويل أو القطاع السريع ومحطات المترو والقطارات تتولى الدعاية ويمكن أن تحقق مليارات وليس 140مليون جنيه.


وطالب أبو هميلة أيضا، بالاهتمام بالجانب الخدمي بمحطات القطار والمترو من خلال انشاء محال للملابس والخدمات مثل المطاعم محطات سواء بمحطات المترو أو بالسكة الحديد ومترو لتحقيق ايرادات اضافة للاعلانات وعدم الإكتفاء باإيردات جديدة.