الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

شروط المشاركة في دورة دبلوماسية العلوم بأكاديمية البحث العلمي

أكاديمية البحث العلمي
أكاديمية البحث العلمي

أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا فى إطار تعاونها وهيئة الشراكة بين الاكاديميات عن تنظيم دورة تدريبية حول دبلوماسية العلوم خلال الفترة من 30 اغسطس وحتى 3 سبتمبر 2021 بالتعاون مع أكاديمية العالم للعلوم TWAS  والرابطة الأمريكية لتقدم العلوم AAAS. (عن بعد)تأسس برنامج AAAS-TWAS للتدريب على دبلوماسية العلوم فى عام 2014 لاستكشاف قضايا السياسة الدولية المعاصرة المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا والبيئة والصحة وبناء المهارات لخلق وظائف فى المنطقة البينية: العلم والدبلوماسية.

واوضحت الأكاديمية أن ورشة العمل تهدف إلى تعزيز الصلة بين العلماء والمسئولين الحكوميين وواضعى السياسات والدبلوماسيين وذلك من خلال مشاركة فريق ثنائى  Pairs Participants،يفضل  ان يكون كلا العضوين يعملان او يقيمان فى نفس البلد.
شروط الاشتراك

- على المشارك الاول أن يكون عالم شاب (40  عام او أقل ) تترتب على أبحاثه ومشاركته أثارًا او تطبيقات دولية فى صنع السياسات

- على المشارك الثانى يكون يعمل فى مجال صنع السياسات، يعمل فى مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار يجب ان ينتمى إلى الفئات التالية :مسئول حكومى،صانع سياسة،دبلوماسى، ممثل عن اكاديمية علوم، موظف او خبير بمنظمة دولية.

- على كل مشارك التسجيل بصفة فردية مع تاكيد مشاركتهم كفريق ثنائى مع تأكيد سبب هذه المشاركة الثنائية Twinned applications)

بينما آخر موعد لإستيفاء إستمارة المشاركة لكلا أعضاء الفريق الثنائى 31مايو 2021

ولمزيد من التفاصيل وللتقدم لاستيفاء إستمارة المشاركة فى الدورة التدريبية  يرجى زياره الرابط الإلكترونى التالى 
 

ومع موافاة الاكاديمية بما يتم على البريد الالكترونى [email protected]