الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

كل ما لا تعرفه عن حمض الهيالورونيك للعناية بالبشرة

صدى البلد

 أكد الكثير من الناس  على فوائد حمض الهيالورونيك ويستخدمونه كجزء من روتين العناية بالبشرة. لكن لا يوجد مقاس واحد يناسب الجميع عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة.

 

قال الدكتور Jushya Sarin ، طبيب الأمراض الجلدية على Instagram مؤخرًا: "إنه أحد أكثر المكونات ترطيبًا ، ولكن إذا أسيء استخدامه ، يمكن لحمض الهيالورونيك أن يجفف بشرتك بالفعل".

 

لذا إليك ما تحتاج إلى معرفته إذا كنت تخطط لدمج حمض الهيالورونيك في روتينك.

ما هو حمض الهيالورونيك؟

 

وفقًا للدكتور سارين ، فإن حمض الهيالورونيك هو جزيء سكر يحدث "بشكل طبيعي في الجلد ويساعد على ربط الماء بالكولاجين ، مما يحبسه في الجلد بحيث يبدو نديًا وممتلئًا ومرطبًا". ومع ذلك ، فإنه يستمر في النضوب مع تقدم العمر. يمكن العثور على HA في الأقنعة الورقية والأمصال والمرطبات .

 

موضحة السبب وراء ضجة HA ، المرطب الذي يجذب الماء إلى الجلد ، قالت ، "حمض الهيالورونيك رائع لجميع أنواع البشرة. بشكل عام ، فهو غير مزعج ولا يسبب العد الوردي أو حب الشباب أو تفاعلات الجلد. ومع ذلك ، هناك فرصة ضئيلة لحدوث تأثيرات ضارة ".

 

وأضافت أن “تصور حمض الهيالورونيك كجزيء عجيب للجفاف والتجاعيد مبالغ فيه إلى حد كبير - وعند استخدامه بشكل غير صحيح ، يمكن أن يأتي بنتائج عكسية”.

 

 

كيف يمكن أن يكون لحمض الهيالورونيك آثار ضارة؟

 

عندما يتواجد حمض الهيالورونيك كجزيء كبير ، فإنه لا يمكنه اختراق الطبقة العليا من الجلد. قالت: "تبرير استخدام حمض الهيالورونيك كمرطب موضعي في حد ذاته هو تبرير ضعيف".

 

نتيجة لذلك ، يمكن أن يكون لحمض الهيالورونيك تأثيرات ، مثل إضافة الماء مؤقتًا إلى الطبقة العليا من الجلد مما يؤدي بدوره إلى نضارة قصيرة الأمد للجلد. وأوضحت: "إذا كانت بشرتك جافة أو مجففة ، في البداية ، وكان الهواء المحيط بك جافًا (الشتاء أو استمرار استخدام مكيف الهواء) ، يمكن للمنتج أن يمتص الماء بعمق من الجلد".