الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إلغاء الدوري المصري وإقامة مباريات أثناء التوقف الدولي.. مجاهد يحسم الجدل

صدى البلد

كشف أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة عن حقيقة إمكانية إلغاء بطولة الدوري المصري لهذا الموسم، مشددا أن الدوري سيستكمل حتى ولو امتد لـ 30 سبتمبر المقبل.

 

وأكد مجاهد في تصريحات لـ اذاعة “ 9090 ” أن اتحاد الكرة يرغب في إنهاء البطولة مبكرا خاصة وأن هناك العديد من الأندية لا تشارك في البطولات الأفريقية. 

 

وأضاف أن الاتحاد كان يرغب في إقامة مباريات الدوري خلال فترة التوقف الدولي ولكن هناك بعض الأندية رفضت الأمر بسبب سفر لاعبي الفريق لمنتخبات بلادهم.

وتابع أن الأندية عليها أن توافق على إقامة المباريات دون بعض لاعبيها، مشددا أن مباراة الأهلي أمام المقاولون  يوم 14 يونيو كانت ستقام حال كانت مباراة الأهلي أمام الترجي يوم 19 ولكن تحديدها يوم 18 زاد من صعوبة الأمر. 

 

وأكمل أن الاتحاد لا يرغب في تحديد مباريات أثناء فترة سفر المنتخب الأوليمبي في ظل رغبة الجميع على حصول المنتخب على ميدالية بأولمبياد طوكيو.

 

وتابع أن الأهلي أرسل خطابا رسميا ووافق على خوض مباراة وادي دجلة وسيراميكا كليوباترا أثناء التوقف الدولي للمنتخب الأوليمبي، مشددا أن الاتحاد سيقوم بتنسيق الأمر لضمان التكافؤ والعدالة خاصة وأن منافسة الدوري صعبة.

 

وعن إقامة مباريات كأس مصر دون تقنية الفار فأكد أن تكلفة الاستعانة بالفار عالية حيث يجب على الحكام التعود قليلا على العمل دونها.