الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

3 لاعبين يهددون الفرعون.. هل يقتنص محمد صلاح جائزة الأفضل في انجلترا ؟

محمد صلاح وهاري كين
محمد صلاح وهاري كين

في مفاجأة لم يتوقعها الكثيرون، تواجد الفرعون المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول، ضمن قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في مسابقة الدوري الإنجليزي 2020 - 2021.

الحساب الرسمي للدوري الإنجليزي علي موقع التواصل الإجتماعي تويتر، كشف عن قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في البريميرليج عن الموسم المنقضي،  والتي شهدت تواجد محمد صلاح، رفقة 7 لاعبين آخرين.

وضمت القائمة كل من محمد صلاح ( ليفربول) - كيفين دي بروين ( مانشستر سيتي) -  برونو فيرنانديز ( مانشستر يونايتد) - جاك جريليش ( أستون فيلا) - هاري كين ( توتنهام) - ماسون ماونت ( تشيلسي) - توماس سوتشيك ( وست هام) - روبين دياز ( مانشستر سيتي )

ماذا قدم محمد صلاح خلال الموسم 

وقدم محمد صلاح موسما رائعًا على المستوى الفردي مع ليفربول الذي اقتنص بالمركز الثالث في مسابقة الدوري خلفًا لفريقي مدينة مانشستر، لكنه لم يستطع الحصول على أي بطولة خلال الموسم.

وتمكن محمد صلاح من إنهاء الموسم في وصافة ترتيب هدافي المسابقة برصيد 22 هدفا، وراء المتصدر هاري كين برصيد 23 هدف.

وحصل محمد صلاح عن جدارة واستحقاق على جائزة لاعب العام في فريق ليفربول الإنجليزي للمرة الثانية منذ انضمامه لصفوف الريدز.

صلاح يتفوق على 4 منافسين 

ولا يخشى محمد صلاح من منافسة بعض اللاعبين على لقب الأفضل في الدوري الإنجليزي، ومنهم ماسون ماونت رغم  تألقه مع تشيلسي، لكنه لم يستطع جذب الفريق للحصول على مركز أفضل.

وصانع العاب فريق أستون فيلا جاك جريليش أفضل اللاعبين الانجليز في الوقت الحالي، لكنه غاب فترات كبيرة للإصابة فضلا عن إنهاء الموسم دون تحقيق أي انجاز فردي أو جماعي.

أما اللاعب التشيكي توماس سوتشيك نجم ويست هام فلا يمثل عائقًا أمام محمد صلاح بسبب تباعد أرقام اللاعبين، حيث سجل 10 أهداف فقط وتمريرة حاسمة خلال 38 مباراة، مقارنة بـ 22 هدف و5 تمريرات لـ صلاح.

روبين دياز المدافع البرتغالي حلّ في القائمة النهائية، وكان جديرًا بالتواجد بسبب قوته الدفاعية مع مانشتر سيتي، لكن اللاعب قد يُظلم عند مقارنته بلاعبين أصحاب نجاحات وأرقام مهمة على مدار الموسم وعلى رأسهم كين وصلاح وديبروين وفرنانديز.

لاعبون يهددون فرص محمد صلاح 

وحل بالقائمة 3 لاعبين كانوا من أقوى المرشحين للفوز بجائزة الافضل في الدوري الانجليزي خلال الموسم المنصرم، وعلى رأسهم البلجيكي كيفن ديبروين افضل صانع ألعاب في أوروبا.

واستطاع كيفن ديبروين أن يصل بمانشستر سيتي غلى صدارة البطولة والحصول على اللقب متفوقا على منافسين أقوياء أقربهم مانشستر يونايتد وليفربول الإنجليزي.

ويبرز إسم برونو فرنانديز كأحد المرشحين للحصول على جائزة الافضل بعد الطفرة التي حققها في وسط ملعب مانشستر يونايتد خلال الموسم الحالي.

البرتغالي برونو فرنانديز كان اللاعب الأكثر تحقيقا للاهداف والتمريرات الحاسمة في فريقه، وتمكن من حصد كل رصيد النجومية في الفريق الذي احتل وصافة المسابقة.

أما المرشح الاول للحصول على لقب الأفضل فهو الإنجليزي هاري كين، صاحب الرصيد الأعلى من حيث الأهداف والتمريرات الحاسمة، وهو المنافس الأقوى للحصول على الجائزة مع صلاح وبرونو وكيفن.