الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محمد اليماحي: منح السيسي "وسام القائد" تقديرا لدوره في حماية أمن المنطقة

الرئيس السيسي ورئيس
الرئيس السيسي ورئيس البرلمان العربي

كشف محمد اليماحي نائب رئيس البرلمان العربي، تفاصيل لقاء الرئيس السيسي برئيس البرلمان العربي ومنح الرئيس السيسي وسام القائد.

وقال محمد اليماحي في مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور": "البرلمان العربي تشرف بمنح الرئيس السيسي وسام القائد تقديرا لكافة الجهود التي يقوم بها الرئيس السيسي في حماية أمن واستقرار المنطقة العربية ومكافحة الإرهاب ورفضه أي ممارسات تسعى لزعزعة استقرار الأمن العربي والعالمي".

وأضاف محمد اليماحي: "الرئيس السيسي له جهود جبارة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة والدور الإنساني للتهدئة وحقن دماء الأبرياء في قطاع غزة".

وتابع محمد اليماحي: "حديث الرئيس السيسي اليوم أكد تطابق أهداف مصر مع البرلمان العربي والبرلمان العربي يعمل على تكوين وعي لدى الشعب العربي لتعزيز الأمن والسلم والاستقرار في المنطقة العربية".

واستقبل  الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم عادل العسومي، رئيس البرلمان العربي وعضو مجلس النواب البحريني، بحضور الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، وسامح شكري وزير الخارجية.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن اللقاء شهد منح الرئيس "وسام القائد"، الذي يُعد أرفع وسام يقدمه البرلمان العربي لملوك ورؤساء الدول، تقديراً لجهود الحثيثة المنعكسة في تحركات مصر وسياساتها الواعية والرصينة في خدمة جميع القضايا الأمة العربية، وآخرها التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، الذي ساهم في الحد من الخسائر البشرية والمادية بقطاع غزة، ومن ناحيةٍ أخرى على صعيد مسيرة التنمية والبناء في مصر، التي حققت إنجازات غير مسبوقة شملت نواحي الحياة في الدولة لتقدم مصر للعالم نموذج تنموي عربى بقيادة الرئيس السيسي.

وطلب الرئيس نقل تحياته إلى أخيه الملك حمد بن عيسى، ملك المملكة البحرينية، وكذلك كافة أعضاء البرلمان العربي، متوجهاً بالتقدير للبرلمان العربي على منحه هذا الوسام الرفيع، إضافة إلى مواقفه الداعمة للقضايا التي تمس الأمن القومي المصري، ومعرباً عن الاعتزاز بالجهود التي يبذلها البرلمان العربي كمنصة للحوار والديمقراطية، وباعتباره قوة دفع شعبية لمنظومة العمل العربي وشريكاً فاعلاً في خدمة المصالح العليا للأمة العربية وتوثيق الروابط بين شعوبها، مع التأكيد في هذا الإطار على دعم مصر لجهود البرلمان العربي لتحقيق الأهداف المنوطة به، والتطلع لبحث آفاق تدعيم التعاون مع البرلمان العربي لخدمة القضايا العربية المشتركة.