الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

اقتصاد الإمارات| 8.3 مليار درهم سيولة الأسهم خلال الأسبوع و6.6 مليار المكاسب

صدى البلد

تواصل تدفق السيولة الى أسواق المال الإماراتية خلال الأسبوع حيث بلغت قيمة الصفقات المبرمة 8.3 مليار درهم ، وذلك بدعم من عمليات التداول المكثفة من المحافظ المحلية والأجنبية مما شجع بدوره شريحة جديدة من الافراد على الاستثمار في الأسواق.

واسفرت تعاملات الأسبوع عن تحقيق القيمة السوقية لاسهم الشركات المتداولة مكاسب بنحو 6.6 مليار درهم، مواصلة بذلك رفع رصيد مكاسبها التي تحققت في الأسابيع الماضية.

وتظهر المتابعة الأسبوعية للتعاملات ارتفاع المؤشر العام لسوق ابوظبي للأوراق المالية بنسبة 0.09% بالغا مستوى 6606 نقاط مقارنة مع 6548 نقطة في الأسبوع السابق.

من جهة ثانية اغلق المؤشر العام لسوق دبي المالي عند 2824 نقطة مع نهاية الأسبوع الجاري مقارنة مع 2816 نقطة في الأسبوع السابق.

وكان سهم العالمية القابضة المرتفع الى مستوى 95.95 درهم الأكثر نشاطا من حيث قيمة التداولات خلال الأسبوع حيث بلغت قيمة الصفقات المبرمة عليه 3.47 مليار درهم، مستحوذا بذلك على 41.8% من اجمالي قيمة التداولات الأسبوعية للأسواق.

وفيما يخص بنشاط سهم بنك ابوظبي الأول المغلق عند 16.92 درهم فقد بلغت قيمة التداول عليه 1.35 مليار درهم تقريبا ،تشكل 16.2% من اجمالي سيولة الأسواق خلال الأسبوع فيما وصلت قيمة الصفقات المبرمة على سهم الدار المغلق عند 3.68 درهم نحو 810 ملايين درهم.