الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أول رد من "الضرائب" بعد إعلان محمد رمضان التحفظ على أمواله

صدى البلد

كشف مصدر بارز بمصلحة الضرائب المصرية، أن الفنان محمد رمضان ليس لديه ملفات أو قضايا اتهام بالتهرب الضريبي داخل الإدارة الضريبية المختصة بالتهرب في المصلحة.

ونفي المسئول في اتصال هاتفي لـ “صدى البلد”، ما قاله الفنان في تصريحه بالتحفظ على أمواله، وأكد أن المصلحة ليس لها بهذا الأمر.

اقرأ أيضا

النيابة العامة تكشف حقيقة التحفظ على أموال محمد رمضان

قال المسئول -الذي طلب عدم ذكر اسمه- إن مصلحة الضرائب تقوم بتوقيع الحجز على ثروات وأموال الممولين لدى البنوك في حال صدور أحكام قضائية تتعلق بعدم الالتزام بسداد ما عليهم من ضرائب مستحقة لخزانة الدولة، مؤكدا أن الإجراء القانوني الذي تقوم به المصلحة بعد الرجوع لأمر قضائي بتطبيق إجراء الحجز بصفتها حارسا قضائيا لحين الفصل في نزاع الممول مع المصلحة من خلال سداد ما عليه من مستحقات حتى يمكنها التصرف في ممتلكاته لدى البنك .

أشار المسئول أن عمليات التحفظ على الأموال هو اختصاص أصيل لسلطات القضاء بإجراء عملية التحفظ على الممتلكات سواء كانت ودائع لدى البنوك أو أصول وما في حكمها .

كان الفنان محمد رمضان أعلن على حسابه الشخصي، إبلاغه من أحد ممثلي خدمة العملاء بأحد البنوك الخاصة بالتحفظ على حساباته لدى البنك.

رجحت مصادر مطلعة لـ"صدى البلد" أن يكون أمر التحفظ جاء على خلفية حكم القضاء المدني بتغريم الفنان محمد رمضان مبلغ مالي على سبيل التعويض لصالح الطيار الراحل أشرف أبو اليسير على خلفية نزاع قضائي سابق بينهما.