الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

عبدالجليل يدعو منتسبي "الأدوات الصحية" للمشاركة في ندوة التسجيل الجمركى المسبق للشحنات ACI

صدى البلد

دعا فوزي عبدالجليل رئيس شعبة الأدوات الصحية بغرفة القاهرة التجارية، منتسبي الشعبة للمشاركة في الندوة التعريفية لشرح آلية تنفيذ التسجيل المسبق للشحنات (ACI) والتي تقام الأحد المقبل 6 من يونيو الجاري، تحت رعاية غرفة القاهرة التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية.

ومن المقرر أن يتم تطبيق نظام التسجيل المسبق للشحنات إلزاميًا مطلع يوليو 2021.

وثمّن عبدالجليل، دور المهندس إبراهيم العربي وحرصه على تدريب منتسبي غرفة القاهرة التجارية على تذليل العقبات التي تواجه التجار والمستوردين، وذلك بالتنسيق مع مصلحة الجمارك، وفي حضور ممثليها للرد على كافة استفسارات وتساؤلات منتسبي الغرفة لتفادي أي معوقات عند تطبيق التسجيل المسبق للشحنات (ACI). 

وشدد عبدالجليل، على أهمية مشاركة المستوردين للاستفادة من أهداف الندوة بمشاركة مسئولي مصلحة الجمارك المتخصصين في هذا الشأن لمعرفة كل ما يتعلق بالتسجيل الجمركي المسبق، والرد على الاستفسارات المختلفة، وتوضيح كافة الأمور بما يحقق نجاح عملية التطبيق.

ومن المقرر أن يتم خلال هذه الندوة التعريف بالنظام الجمركي للتسجيل المسبق للشحنات "ACI" وخطوات وإجراءات العمل به، والمزايا التي يحققها.

وكان المهندس إبراهيم العربى، أشاد بالتعاون المثمر بين الغرفة ومصلحة الجمارك لتحقيق المصلحة العامة؛ مما يساعد في النهاية في ضبط السوق، وهو ما نسعى إليه جميعًا بالتنسيق مع الجهات المعنية المختلفة.