الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

6 آلاف سيارة.. تسلا تسحب مركباتها من الأسواق العالمية بسبب عطل خطير

تسلا
تسلا

أعلنت شركة تسلا رائدة صناعة السيارات الكهربائية في العالم، عن اكبر عملية استدعاء في تاريخها، والتي تقدر بـ 6000 سيارة، بسبب مشاكل فنية قد تؤدى لزيادة نسب الحوادث الخاصة بسيارتها.

 

وأوضحت تسلا في بيان لها أن المشكلة الفنية التي تواجه السيارات التي تم استدعائها، تمكن في عطل بمسامير الفرامل، التي قد تؤدي إلى التسبب في فقدان الضغط من الإطارات اثناء السير.

 

وأكدت شركة تسلا أن السيارات التي تم سحبها هي من طراز Model 3 موديل 2019-2021 ، وطراز Model Y موديل 2020-2021، حيث أن مسامير الفرجار الفضفاضة يمكن أن تسمح لفرجار الفرامل بالانفصال والتلامس مع حافة العجلة، مما قد يتسبب في فقدان ضغط الإطارات في ظروف نادرة جداً.

 

 وتابعت تسلا ان الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة في الولايات المتحدة ، لم ترصد أي مشكلة من هذه المشاكل ، وليس لديها تقارير عن حوادث أو إصابات متعلقة بالمشكلة .

 

يذكر ان موقع "ذا إنفورميشن" نقل عن مصادر مطلعة القول إن صافي الطلب الشهري على سيارات تسلا تراجع خلال مايو الماضي إلى حوالي 8900 سيارة مقابل أكثر من 18 ألف سيارة خلال أبريل الماضي.

 

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء، إلى أنه حتى عند المقارنة الأسبوعية لا تظهر أي إشارة على تعافي الطلب على سيارات تسلا في الصين.

 

ورفض إيلون ماسك الرئيس التنفيذي ومؤسس تسلا التعليق على تقرير "ذا إنفورميشن"، في حين تراجع سعر سهم الشركة بنحو 4% بعد نشر التقرير.