الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

العراق.. تفاصيل جديدة بشأن اغتيال عقيد بارز في جهاز المخابرات

الأمن العراقي
الأمن العراقي

كشفت قناة "العربية" تفاصيل جديدة عن اغتيال ضابط برتبة عقيد في جهاز المخابرات العراقية، صباح اليوم الاثنين، بمنطقة البلديات شرقي العاصمة بغداد.

وقالت مصادر لقناة "العربية"، إن مجهولين اغتالوا نبراس أبو علي العقيد بالمخابرات العراقية في بغداد، مضيفة أن استهداف جهاز المخابرات جاء بعد إفشاله مخططات عدة ضد الشعب العراقي.

فيما ذكرت "روسيا اليوم" نقلا عن مصدر، أن "المسلحين اغتالوا العقيد نبراس بعد ترجله من سيارته بنحو 10 أمتار، ثم لاذوا بالفرار".

وأضاف المصدر أن "الضابط المغتال يعد من أبرز الضباط في جهاز المخابرات العراقي"، لافتا إلى أن السلطات العراقية شكلت لجنة للتحقيق بهذه الحادثة في قيادة العمليات المشتركة.

وكانت خلية الإعلام الأمني العراقية، أعلنت أمس، إطلاق عملية أمنية واسعة مشتركة بين جهاز مكافحة الإرهاب وقوات البيشمركة في محافظة صلاح الدين.

وقالت الخلية عبر حسابها بموقع “تويتر” إن عملية أمنية واسعة مشتركة بين جهاز مكافحة الإرهاب و قوات البيشمركة سبقتها 5 ضربات جوية بطائرات إف-16 على أهداف منتخبة في المناطق ذات الاهتمام الأمني المشترك شرق طوز خورماتو أعقبها إنزال جوي من قبل قوات مشتركة لجهاز مكافحة الارهاب مع تقدم قطعات برية من الجهاز والبيشمركة لتفتيش هذه المناطق".