الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تشريع جديد.. ماذا سيحدث لـ البيتكوين عند الاعتراف رسميا بالعملة؟

عملة بيتكوين
عملة بيتكوين

تستعد السلفادور إحدى دول الكاريبى لتقديم تشريع إلى البرلمان سيجعلها أول دولة ذات سيادة في العالم، تـ تبنى عملة بيتكوين كعملة قانونية، إلى جانب الدولار الأميركي، وذلك بعد بث فيديو إلى مؤتمر بيتكوين 2021، لرئيس السلفادور نايب بوكيلي، يعلن فيه عن شراكة السلفادور مع شركة المحافظ الرقمية Strike، لبناء البنية التحتية المالية الحديثة للبلاد باستخدام تقنية بيتكوين.

 

وقالت حنان رمسيس خبيرة أسواق المال، إنه عندما تقر دولة التعاون في العملات المشفرة لتكون ضمن قائمة تعاملاتها المالية فهذا يعني رغبة الدولة في زيادة حجم التجارة سواء عادية او اليكترونية لضمان سهولة تسوية تعاملاتها وسرعتها.


وأضافت حنان رمسيس في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن هذا الأمر سيكون له تاثير إيجابي علي سعر العملة لانه سيزيد من الطلب علي العملة لاتمام كل تعاملاتها، كما أنه يعطي للعملة صفة شرعية وقانونية كانت غير موكدة.

 

ولفتت إلى أن قوة العملة تكون مستوحاة من قوة الدولة وعمق تعاملاتها وقد تكون تجربة رائدة تتحرك علي اثرها دول اخري وتتخذ نفس القرار مما يساهم في عدم انهيار العملة وتحديد سقف هبوط لاسعارها وعدم وجود سقف لارتفاعاتها.

 

وأشارت إلى أنه سيظل الوضع علي ماهو عليه في ارتفاع وانخفاض لاتباع السهم أهم النظريات الاقتصادية وهو العرض والطلب لكن علي المتعامل تقدير المخاطر وامكانياته علي تحملها لانه كلما زاد العائد ارتفعت المخاطرة فما بالك بالعملات المشفرة والتي شهدت تذبذبات عنيفة في الاونة الاخيرة.