الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محافظ القليوبية يتابع أعمال تطوير ميدان المحطة في بنها.. ويشهد إزالة ثلاثة أدوار بمبنى مخالف بالخانكة.. ويوجه بتكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة

عبد الحميد الهجان
عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال تطوير ميدان المحطة بمدينة بنها
  • إزالة ثلاثة أدوار بمبنى مخالف بالخانكة في القليوبية
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال رصف شارع أحمد عرابي بشبرا الخيمة
  • البدء في أعمال التخطيط والتجميل لأربعة ميادين
  • تكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة 

 

تابع اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية أعمال تطوير ميدان المحطة بمدينة بنها وذلك في إطار مخطط تطوير وتجميل مدينة بنها.

 

اقرأ أيضا:
صحة القليوبية: 52820 مواطنا حصلوا على لقاح كورونا
 

وقال محافظ القليوبية إن المشروع يتضمن إنشاء ميدان جمالي يحتوي على عمل فني ومسطحات خضراء بما يليق بمدخل عاصمة المحافظة، للقادم والمغادر من محطة قطار بنها.

 

وشدد اللواء عبد الحميد الهجان، خلال الجولة، على سرعة الانتهاء من الأعمال وفقا للجدول الزمني المحدد.

 

وأضاف محافظ القليوبية أنه تم البدء في أعمال التخطيط والتجميل لأربعة ميادين منها ثلاثة ميادين داخل مدينة بنها وهي: وابور الثلج وكاميليا والمحطة والميدان الرابع هو ميدان العاشر بمدينة قليوب، حيث تمت مراعاة أعلى معدلات الأمان والسلامة لحركة المركبات والمشاة بالميادين، فضلا عن تحسين المظهر العام بما يحقق نقلة نوعية جمالية فى ميادين المحافظة.

 

كما شهد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية أعمال إزالة ثلاثة أدوار علوية بمبنى مخالف من سبعة أدوار على مساحة 200م2 بمدينة الخانكة، وذلك في إطار الدور الذي تلعبه وحدة المتغيرات المكانية والتي تقوم برصد أي متغير على الأرض بشكل فوري لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه مرتكبي المخالفة لمنع البناء العشوائي والتعدي على الأرض الزراعية والبناء بدون ترخيص.


وأكد محافظ القليوبية استمرار جهود الأجهزة التنفيذية في إزالة مخالفات البناء العشوائية، موجها باتخاذ الإجراءات القانونية حيال صاحب المخالفة، وعمل محضر له والتحويل إلى النيابة العسكرية مؤكدا أن وحدة المتغيرات المكانية بالمراكز والمدن والأحياء ترصد المخالفات بشكل فوري ولن يتم التهاون مطلقا مع أى مخالف.


وأشار إلى أن الحملة تأتى تماشيا مع خطة الدولة لمنع الممارسات غير القانونية والتعدي على ممتلكات الدولة واسترداد الأراضي لاستغلالها في إقامة المشروعات التي تخدم الصالح العام.

 

وشددا على استمرار وتكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة لما تمثله تلك التعديات من خطورة كبيرة وتأثير سلبي، بالتعدي على الرقعة الزراعية وحق الدولة والشعب. 


جاءت الإزالة بحضور الدكتور سمير حماد نائب المحافظ، والعميد خالد كشك رئيس مدينة الخانكة، وعدد من القيادات الأمنية بالمحافظة.

 

كما تابع محافظ القليوبية أعمال رصف شارع أحمد عرابي بحي غرب شبرا الخيمة، حيث تم تنفيذ طبقة أسفلت رابطة بطول ٤٠٠ متر وبعرض ١٥ مترا فى الاتجاه الأيسر للطريق، كما تابع أعمال تنفيذ الإنترلوك وبلدورة الرصيف الجانبي للطريق.


ووجه محافظ القليوبية ببذل المزيد من الجهد وتكثيف الجهود لسرعة الانتهاء من الأعمال مع ضرورة الالتزام بجميع المواصفات والاشتراطات الفنية للرصف، مشددا على الشركات المنفذة سرعة إنهاء أعمال الرصف. 


وأوضح اللواء عبد الحميد الهجان أهمية تطوير محور أحمد عرابي، مشيراً إلى أنه من أهم المحاور المرورية بشبرا الخيمة والذى يربط المدينة من ترعة الإسماعيلية اتجاه القاهرة "محور روض الفرج" حتى الطريق الدائري وطريق بنها الحر شمالا بطول يصل حوالي ٣ كم  تقريبا.


وأشار إلى أن أعمال التطوير ستبدأ من أم  بيومي حتى كوبري ١٥ مايو بطول ٣ كم بتكلفة 60 مليون جنيه بمدة تنفيذ ٦ أشهر كمرحلة أولى، بالإضافة إلى إنشاء طريق بالإتجاهين بعرض ٣ حارات مرورية لكل اتجاه وتشمل أعمال التنفيذ جزيرة وسطى وأرصفة جانبية وأعمال إنارة كاملة للشارع وتوفير أماكن مخصصة لمواقف السيارات بشكل حضاري، بالإضافة إلى تشجير الجزيرة الوسطى لإضفاء لمسة جمالية على الشارع المحوري، مؤكداً مراعاة الكثافات المرورية وتفادي غلق الشارع أمام المارة لضمان سيولة الحركة.


وقال محافظ القليوبية إنه سيتم التنفيذ على عدة قطاعات على التوالي، بحيث يتم فتح كل قطاع للمارة فور الانتهاء منه وغلق القطاع التالي للتيسير على مستخدمى الطريق، مضيفا أنه على مدار الشهور الماضية تم التنسيق مع وزارة النقل متمثلة فى الهيئة العامة للطرق والكباري للبدء فى تطوير المحور، علاوة على أنه لم يشهد أى تطوير منذ عشرات السنين، الأمر الذى يؤدي إلى سيولة الحركة المرورية وتخفيف الضغط المروري على الطريق الدائري للمتجه من طريق المرج إلى القاهرة ليسلك ذلك المحور مروراً بمحور روض الفرج إلى مناطق غرب القاهرة وما يليها.


ووجه اللواء عبد الحميد الهجان، الأجهزة التنفيذية باستمرار ومداومة أعمال رفع الإشغالات واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين والتنسيق مع جميع شركات المرافق لتذليل جميع المعوقات التي قد تواجه أعمال التطوير والتعاون المستمر مع ممثلي الهيئة العامة للطرق والكباري لإزالتها، مشيداً بما قامت به الهيئة من البدء الفوري في إنزال المعدات الخاصة بالتطوير تمهيداً لبدء الأعمال.