الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نائب المحكمة الدستورية: مصر أطلقت مشروع قارة واحدة ونهر واحد ومستقبل مشترك بتكلفة 18 مليار دولار

الدكتور عادل عمر
الدكتور عادل عمر الشريف

قال الدكتور عادل عمر الشريف نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، أن مجال مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف يستلزم جهد خاص ولذلك وجدنا ضرورة أن يكون هناك تعاون أمني رفيع المستوى وتعاون قضائي لمواجهة أخطار الإرهاب.

 

وأضاف "الشريف" خلال مؤتمر صحفي، قائلاً: “شوفنا ده من خلال تحرك دبلوماسي مصري قوي، ترتب عليه إصدار قرار مجلس الأمن 2354 لمكافحة الإخطار الإرهابي، وأيضاً قرار 2370 الخاص بمنع الإرهابيين من الحصول على السلاح”.

 

وأشار نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، إلي أنه كان هناك العديد من المؤتمرات التي ساهمت فيها مصر على المجال الأفريقي بشأن مؤتمر نواب الأفارقة بالإضافة إلى اجتماع القاهرة الذي نشهد اليوم دورته الخامسة.

 

ونوه "الشريف"، إلي أن هناك العديد من العلاقات الثنائية بين مصر وعدد من الدول الأفريقية والتي تمتد إلى مجالات متعددة خاصة بالتنمية، مشيراً إلى مشروع الكهرباء في تنزانيا ومحطات الطاقة الشمسية بالإضافة إلى تمويل مصر في إنشاء العديد من محطات الكهرباء أيضاً وإنشاء مزارع نموذجية في دول مختلفة من دول القارة.

 

وأكمل، أنه في هذا المجال أيضاً مصر كان لها دور كبير في تدشين رؤية متكاملة ومشروع قارة واحدة ونهر واحد ومستقبل مشترك والذي وصلت تكلفته لأكثر من 18 مليار دولار من أجل خدمة التنمية في القارة الأفريقية.