الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزير الاستثمار السوداني: خطاب الرئيس السيسي علامة فارقة في تاريخ بلادنا.. فيديو

الدكتور الهادي محمد
الدكتور الهادي محمد إبراهيم وزير الاستثمار والتعاون الدولى

قال الدكتور الهادى محمد إبراهيم وزير الاستثمار والتعاون الدولي، خلال جلسة تعزيز مشاركة القطاع الخاص فى أفريقيا بمنتدى هيئة رؤساء الاستثمار الأفريقية ، إن أى دولة فى العالم تنهض بالقطاع الخاص لذلك جاء اهتمامنا لخلق  قانون لم يكن موجود من قبل فى السودان قيادة و ريادة التنمية و لإتاحة المجال أمام الشركات القطاع الخاص لتقود مجال التنمية فى القطاعات الاقتصادية المختلفة.

 

وأضاف الهادي، أن السودان كانت محرومة من التواصل مع العالم فى جوانب التجارة الدولية منوها إلى أن السودان الآن تعمل على عدة إصلاحات اقتصادية تتعلق بـ الاختلال الهيكلي حيث كان يوجد عجز فئ الموازنة والميزان التجاري.

 

وأوضح وزير الاستثمار و التعاون الدولى، أن قطاعات الحكومة ساهمت بشكل كبير فى الجانب الخاص بالأمن و السلام و تم عمل إقامة  مشروعات كان لا يمكن إقامتها فى السابق بسبب الحروب منوها إلى أنه أصبح هناك اهتمام بمجال الزراعة والصناعات التحويلية الخاصة باللحوم.


وأكد أن المجال أصبح الآن منفتح و تعددت المشروعات الاستثمارية المختلفة مشيرا إلى خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي  يعد علامة فارقة فى تاريخ السودان ورفع اسم السودان  مع العالم الخارجي فى المؤسسات المختلفة دمجها في المنظومة الدولية.


وتابع أن مصر ستعمل على مساندة السودان فى البنية التحتية و  المشروعات المعززة للتنمية  لافتا إلى أنه لابد أن يكون هناك علاقة نسبية بين مصر والسودان لكي يستمر التعاون بينهم مناشدا بدور مصر فى مساندة السودان فى الإمداد الكهربائي و مساهمتها لها فى قطاع السكة الحديد".