الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

البرازيل تسجل 827 وفاة جديدة بفيروس كورونا

كورونا في البرازيل
كورونا في البرازيل

أعلنت الصحة البرازيلية، تسجيل 39846 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، و827 وفاة جديدة بفيروس كورونا.

وقالت الصحة البرازيلية إن العدد الإجمالي لإصابات فيروس كورونا على مستوى البرازيل منذ بداية الجائحة حوالي 17.452 مليون حالة.

وذكرت الوزارة أنها رصدت 827 وفاة جديدة ناجمة عن المرض، مقارنة مع 1129، لتصل حصيلة ضحايا الجائحة في البلاد إلى 488228 شخصا، بنسبة وفاة وصلت لـ 2.8%.

وسجلت البرازيل ثاني أكبر حصيلة للوفيات جراء الفيروس في العالم بعد الولايات المتحدة، وثالث أعلى عدد للإصابات بعد الولايات المتحدة والهند، وتواجه في الأسابيع الأخيرة ارتفاعات حادة لكلا المؤشرين.

ومن ناحية أخرى، حذرت منظمة الصحة العالمية، أمس الاثنين، من زيادة مقلقة في حالات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا "كوفيد-19" في عدد من البلدان، خاصة في قارة أفريقيا.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، في بيان صحفي من جنيف، إن عدد الإصابات بفيروس كورونا عالميا انخفض للأسبوع السابع على التوالي، في حين أن الوفيات لا تنخفض بنفس السرعة، موضحا أن عدد الوفيات المبلغ عنها الأسبوع الماضي، كان مماثلا للأسبوع السابق له.

وحذر مدير الصحة العالمية من أن التراجع العالمي يخفي زيادة مقلقة في حالات الإصابة والوفيات بكورونا في العديد من البلدان، مؤكدا أن الزيادة الحادة في أفريقيا مثيرة للقلق بشكل خاص، لأنها المنطقة الأقل وصولا إلى اللقاحات والأكسجين.