الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بعد أزمته الأخيرة.. رياضة النواب تناقش قرار دمج الأندية الشعبية

مجلس النواب
مجلس النواب

ناقشت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب طلب الإحاطة المقدم من النائب أبوالعباس فرحات تركى بشأن قرار دمج الأندية الشعبية الذى أدى لمعاناة الأندية الشعبية خلال السنوات الماضية.

 
وأوضح النائب أن هذا القرار يضر بالرياضة وخاصة بمحافظة الاسكندرية التى تم دمج ٣٦ نادى وان هذا يتعارض مع أهم أولويات وزارة الشباب والرياضة وهو توسيع قاعدة الرياضية وممارسة الرياضة فهذا القرار خطأ ويضرب المشاركة الرياضية فى مقتل.


وتابع: “هذه الأندية كانت لا تحصل سوى على دعم بسيط بالمقارنة لما تقدمه للرياضة من خدمة جليلة فهذه الأندية كانت تستأجر أماكن للممارسة وتشترك فى الاتحاد وتستوعب الآلاف من طاقات الشباب وتحميهم من الطاقات السلبية”.


وطالب النائب بأن يتم السماح لهذه الأندية بالمشاركة وعودة الأنشطة لحين الغاء هذا القرار كليا وبالفعل تم الاستجابة من الوزارة وسيتم حل المشكلة مؤقتا لحين إلغاء القرار الأمر الذى أسعد الالاف من رواد ومحبى هذه الأندية.


وأيضا ناقش النائب مشكلة دمج مركز شباب المنشية البحرية بالاسكندرية والذى تم وقفه أيضا وحرمان أهل المنطقة من ممارسة الرياضة بالمنطقة. 


وأوضح ان السبب فى ذلك هو تأخر الوزارة فى توفير الأرض الى مركز الشباب والذى كان يحمل اشهار رقم ١ والتى كانت وزارة الشباب فى اواخر التسعينات قد دفعت ١٣٥ الف جنيه للاصلاح الزراعى لشراء ارض للمركز ولكنها تقاعست ولم تقم باستكمال الاجراءات والعقوبة كانت على شباب المنطقة بالغاء الاشهار والضم فبدلا من قيام الوزارة بالعمل على حل المشكلة او ترك الشباب للمارسة الانشطة اغلقت المركز فى وجههم.


وقد قام النائب بتوفير ارض تحت كوبرى المنشية الغير مستغلة واخذ  موافقة الحى من حيث المبدأ وتم تقديمها للجنة ومندوب الوزارة.


وقد وعد المستشار  محمد دياب المستشار القانونى للوزارة بالموافقة على ممارسة الأنشطة وايضا دراسة  هذا الملف لوضع حل للموضوع نهائيا.