الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

كوميديا أم عفوية؟.. بايدن يخلع معطفه على الهواء بعد لقاء بوتين.. ماذا حدث؟

الرئيس الامريكي جو
الرئيس الامريكي جو بايدن

في لقاء هو الأول من نوعه، اجتمع الرئيس الأمريكي جو بايدن، بنظيره الروسي فلاديمير بوتين في جينيف اليوم 16 يونيو ، وذلك خلال جولة بايدن في أوروبا . 

ويبدو أن جو بايدن قرر أن يخفف من وطأة نتائج اجتماعه مع بوتين، التي تحدث عنها خلال مؤتمر صحفي في جينيف عقب اللقاء الناري، ليقم بحركة عفوية مفاجأة أمام الصحفيين ووسائل الإعلام، ويخلع معطفه بشكل مفاجئ. 

دون تفكير في الأمر، قام جو بايدن بخلع معطفه أثناء حديثه خلال المؤتمر الصحفي في جينيف، لعرض نتائج لقائه مع الرئيس الروسي. 

ويبدو أن الأجواء حارة في جينيف حالياً وهو الأمر الذي لم يتحمله جو بايدن، ولم يستطع استكمال كلمته خلال المؤتمر الصحفي، فمزح مع الحضور قائلاً: "اعذروني الشمس حارة سأخلع معطفي"، وبالفعل قام بخلعه وأكمل حديثه . 

تفاصيل لقاء جو بايدن و بوتين 

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال المؤتمر الصحفي إن اللقاء مع الرئيس الروسي شهد بحث الأزمة في القطب الشمالي.

وأشار بايدن إلى إنه يستهدف أن تكون العلاقات مستقرة مع روسيا، مؤكدا أنه ناقش خلال القمة مع بوتين، العلاقات الثنائية بين البلدين.

لدينا مسؤولية مشتركة مع الرئيس بوتين لإدارة علاقات جيدة بين الطرفين"، مؤكدا أن اللقاء مع بوتين كان "إيجابيا".

وأضاف بايدن: "قلت لبوتين إن أجندتي ليست ضد روسيا وإنما لمصلحة الشعب الأمريكي، وأوضحت له أننا سنواصل طرح المواضيع الأساسية المتعلقة بحقوق الإنسان".

وتابع: "أثرت خلال اللقاء مع بوتين ملف المواطنين الأمريكيين في سجون روسيا، وقلت لـ بوتين إننا لن نقبل أي انتهاك لسيادة الولايات المتحدة الأمريكية".

وأكد بايدن أنه اتفق مع بوتين على التعاون لمصلحة الشعبين الروسي والأمريكي، وإطلاق حوار استراتيجي لتحقيق الاستقرار في العالم.

وواصل: "قضينا وقتا طويلا خلال اللقاء مع بوتين في الحديث عن الأمن السيبراني".