الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محمد العون يُشارك بــ ممر الشاي الهندي وسجن الطاووس في معرض الكتاب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يشارك الكاتب الروائي محمد العون، في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب، المقرر أن ينطلق نهاية الشهر الجاري، بعملين روائيين، وهما "ممر الشاي الهندي"، وروايته "سجن الطاووس".

ورواية "ممر الشاي الهندي" تتناول قصة شاب مثقف، يتجه إلى عمل فيديوهات على النت ليتحول إلى "يوتيوبر"، والتي استغرق "العون" عامًا ونصف العام في كتابتها.

ومما جاء في روايته الأحدث "ممر الشاي الهندي":"وهو يهم بدخول ممر الشاى الهندى حيث تقع العمارة التى يسكن فيها، لمح مارتينا وهى تسبقه نحو مدخل عمارتهم، أبطأ سيره ومشى بخطوات متمهلة حتى تدخل ويبتلعها جوف البوابة قبل أن تراه، لكنها ولسبب لا يدريه التفتت ناحيته قبل أن تخطو الخطوة الأخيرة وتتجاوز الباب الحديدى، رفعت يدها تحييه وتوقفت لتنتظره".

أما الرواية الثانية التي يشارك من خلالها الكاتب محمد العون في معرض القاهرة الدولي للكتاب، فهي طبعة ثانية من رواية "سجن الطاووس"، حيث صدرت في طبعتها الأولي عن دار الحضارة للنشر والتوزيع، في العام 2014 .

يشار إلى أن  محمد العون سبق وصدرت له الأعمال الروائية منها "سراديب الذهب، عطر الغرام، مولانا، ليلة التحرير، سجن الطاووس، الملك ينزل المدينة، مراكب الليل"، بالإضافة إلى المجموعة القصصية "فانوس مكسور".

وفاز محمد العون بجائزة اتحاد كتاب مصر فى الرواية لعام 2014 عن رواية "سجن الطاووس".