الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تسليم 460 عقد تقنين وضع اليد على الأراضي الزراعية بالخارجة

صدى البلد

سلمت الوحدة المحلية لمركز الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الخميس، 460 عقدا ابتدائيا ونهائيا لحالات تقنين وضع اليد على الأراضي الزراعية بالمركز وقراه.

وقال المهندس مجدي الطماوي، رئيس مركز الخارجة بالوادي الجديد، إنه جرى تسليم 203 عقود نهائيًا و257 عقدًا ابتدائيًا لحالات تقنين وضع اليد على الأراضي الزراعية بزمام المركز وقراه من إجمالي 907 طلب تقنين جرى اعتمادها بالمركز.

اقرأ ايضا:

وأكد مجدي، أن المركز تلقى 2026 طلب تقنين، فيما استوفت الشروط 907 ملفًا، وانتهى المركز من تحرير 460 عقدًا ابتدائيًا ونهائيًا، فيما جاري اعتماد 119 عقدا آخرا خلال الفترة الحالية تمهيدًا لتسليمها للمنتفعين، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، لتفعيل منظومة التقنين، واسترداد حق الشعب طبقًا للقانون المنظم لذلك، ووفقًا لقرار مجلس الوزراء رقم 18 لسنة 2017 المختص بتنفيذ بعض قواعد وإجراءات التصرف في أملاك الدولة الخاصة والمنصوص عليها بالأحكام المنفذة للقانون رقم 144 لسنة 2017.

من ناحية اخري نفذ مركز تنمية مهارات المرأة بمدينة باريس بمحافظة الوادي الجديد، سلسلة من الدورات التدريبية المجانية للحاسب الآلي للسيدات من أبناء المركز وقراه.

قال كمال إبراهيم، رئيس مركز باريس بالوادي الجديد، في بيان صحفي له، اليوم الخميس، إنه جرى تنظيم الدورات على مدى الأسبوع الجاري، مع منح المتدربين الشهادات الخاصة بالحصول على الدورة.

وأوضح كمال، أن الدورة تضمنت التعريف ببرنامج العروض التقديمية، برنامج البوربوينت وتطبيقاته التعليمية والمؤسسية، وذلك حرصًا على نشر الوعى التكنولوجي وتنمية الشعور بالمسئولية تجاه الوطن وما يقدم من خدمات تضمنت تطبيقات العمل على البرنامج صورًا لعدد من المشروعات التنموية القومية.