الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الأم والخالة ساعدوه .. أب يعذب ابنته حتى الموت بسبب امتحان

جريمة قتل
جريمة قتل

جريمة قتل مروعة وقعت في الأردن، حيث قتلت فتاة على يد والدها لسبب غريب وهو حصولها على درجات أقل من المتوقع بأحد الاختبارات الجامعية.

 

ووفقًا لوسائل إعلام أردنية، تصدَّر اسم رانيا العبادي مواقع التواصل الاجتماعي بعد مقتلها على يد والدها، نظرًا لأن درجاتها حيث تدرس في كلية السلط للعلوم الإنسانية، التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية.


وذكرت تقارير متعلقة بالواقعة، أنها توفيت نتيجة تعرضها للضرب المبرح من والدها، هذا إلى جانب مشاركة والدتها وخالتها، اللتان كانتا تغطيان فمها كي لا تصرخ، عقابًا لها لتحصيلها المنخفض في الجامعة.

 

ووفقاً لموقع سكاي نيوز الإخباري، وجه المدعي العام للجنايات الكبرى تهمة القتل المرتبط بتعذيب للأب، مع إصدر قرار بإيداعه في مركز الإصلاح والتأهيل لمدة 15 يومًا على ذمة القضية وهي قابلة للتجديد.

 

وكانت تدرس رانيا بالسنة الدراسية الولى بالجامعة، التي التحقت بها من خلال منحة دراسية، وفي يوم الجريمة كان والدها قد عرف أن ابنته حصلت على معدل علامات متدنية قد تجعلها تخسر تلك المنحة.

 

وسرعان ما تصدرت هذه الجريمة مواقع التواصل الاجتماعي الأردنية والعربية، مع تكرار المطالب بضرورة تغليظ العقوبات على مرتكبي الجرائم في حق النساء وكذلك طالبوا بتطبيق أشد العقوبة على الأب، بعد تعاطف مع القتيلة، التي قُتلت دون وجود سبب منطقي.