الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حقيقة تعديل مواعيد الامتحانات بجامعة حلوان بعد تأخير قطارات المترو

المترو
المترو

يعد مترو الانفاق من أهم وسائل المواصلات التى يعتمد عليها طلاب جامعة حلوان فى الوصول إلى مقر الجامعة حيث يستقله العديد من الطلاب المترددين علي الحرم الجامعي وخاصة إثناء الامتحانات التى تقام حاليا.


وأعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق اليوم، أنه نظرا لإقامة أعمال توسعة الطريق الدائري أعلى محطة المرج الجديدة واستمرار العمل به حتى السادسة صباحا يوم غد الجمعة الأمر الذي يلزم تأخير قيام أول قطار من محطة المرج الجديدة باتجاه حلوان بالخط الأول ليتحرك في تمام الساعة السادسة وربع صباحا بدلا من الساعة الخامسة وربع صباحا على أن يتم قيام أول قطار من محطة المرج القديمة متجها إلى محطات حلوان في تمام الساعة الخامسة وربع صباحا من يوم الجمعة القادم فقط.


وروج بعض طلاب الجامعة أن الكليات بالجامعة سوف تقوم بتعديل جداول الامتحانات الخاصة بها حتى تتماشى مع المواعيد الجديده لمترو الأنفاق.

ونفي الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، ما تردد على بعض جروبات الطلاب على وسائل التواصل الاجتماعي السوشيال ميديا من تعديل أى جداول الامتحانات.


وأكد الدكتور "رفاعي" في تصريحات خاصة لـ "صدي البلد"، أن الجامعة ملتزمة بالجداول التى تم إعدادها والاعلان عنها منذ اليوم الاول للامتحانات بالفصل الدراسي الثاني العام الدراسي الجامعي 2020/2021.

 

وأشار نائب رئيس جامعة حلوان، إلي أن تأجيل مواعيد إنطلاق المترو لن يؤثر على مواعيد إنطلاق المترو حيث أن أول مواعيد الامتحانات سوف يكون فى الساعة التاسعة صباحا، وأن إنطلاق المترو فى الساعة السادسة والربع لن يؤثر على مواعيد حضور الطلاب فى الوقت المحدد الامتحانات .

 


وأضاف الدكتور حسام نائب رئيس جامعة حلوان، أن الجامعة دائمآ ما تحرص على التواصل مع هيئة تشغيل قطارات مترو الانفاق وإذا حدث أى عطل مفأجاه أو تأخر لأى ظروف مفأجاة يتم إبلاغ الجامعة التعامل مع مثل هذه الامور.

 

إنطلاق قيام أول قطار من المحطات في تمام الساعة ٥:١٥

وأوضحت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق أن قيام أول قطار من المحطات الانتهائية بالخطوط الثلاثة طوال أيام الأسبوع سيكون في تمام الساعة ٥:١٥ صباحا، وقيام آخر قطار بالخط الأول من محطة حلوان الساعة ١١:٣٠ مساء ومن محطة المرج الجديدة الساعة ١١:١٥ مساء، وقيام آخر قطار بالخط الثاني من محطتي شبرا الخيمة والمنيب الساعة ١١:٣٥ مساء، وقيام آخر قطار بالخط الثالث من محطة عدلى منصور الساعة ١١:١٥ مساء ومن محطة العتبة الساعة ١١:٥٥ مساء.

 

وأضافت الشركة في بيانها أنه يتم مقابلة آخر القطارات للخط الأول مع الخط الثاني بمحطة أنور السادات في تمام الساعة ١٢:٠٠ ص، ويتم مقابلة أخر القطارات للخط الثاني مع الخط الثالث بمحطة العتبة في تمام الساعة ١١:٥٥ م.