الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نائب مدير الجودة بحي المال والأعمال: البرج الأيقوني تطلب استحداث خامات جديدة

  تامر الأتربي، نائب
تامر الأتربي، نائب مدير الجودة بحي المال والأعمال

قال تامر الاتربي، نائب مدير الجودة بحي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة، إن إنشاء البرج الأيقوني تطلب مجهودا كبيرا للغاية من قبل الجميع، مشيرا إلى أنهم واجهوا العديد من المشاكل والصعوبات منذ بداية تنفيذ البرج.
 

وأضاف “تامر الاتربي” خلال برنامج “صباح البلد” المذاع على قناة “صدى البلد”: “الآن الحلم أصبح واقع.. احنا بنفتخر اننا اشتغلنا في البرج الأيقوني.. لأول مرة نقوم بإنشاء أكبر ناطحة سحاب في إفريقيا.. البرج الأيقوني كان بمثابة حلم للجميع”.
 

وأوضح  نائب مدير الجودة بحي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة أن المشروع تطلب استحداث طرق وخامات جديدة لإنشاء البرج.
 

وشدد على أن كافة الخدمات المستخدمة في إنشاء البرج تم دراستها ومراجعتها وفقا للمواصفات العالمية، موضح أن البرج يدمج بين الشكل الفرعوني القديم مع تحديث.
 

وأشار إلى أن البرج الأيقوني أيقونة الأبراج، ومشروع حي المال والأعمال هو أيقونة المشروعات في مصر وأفريقيا كاملة.

وفي نفس السياق حرص الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على التوقيع باسمه على اللوحة التذكارية أعلى البرج الأيقونى، وذلك قبل بدء احتفالية الانتهاء من الأعمال الخرسانية بالبرج الأيقونى، بمنطقة الأعمال المركزية، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهو أعلى برج في أفريقيا بارتفاع نحو 400 متر، وذلك بحضور مسئولى الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، واستشاري المشروع، ومسئولي شركة (cscec) الصينية المُنفذة للمشروع.
 

وخلال كلمته في الاحتفالية، قال الدكتور عاصم الجزار: اليوم، نحتفل ونوثق مراحل مختلفة لنمو وتطور الدولة المصرية، وتلك المراحل لنا فيها كثير من الشركاء، مؤكداً أنه في ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، تم البدء في تنفيذ عدد كبير من المشروعات التنموية، في ربوع مصر المختلفة، مؤكداً أننا مستمرون بخطوات واثقة خلال الفترة المقبلة في تحقيق نمو أكبر بقطاع الإسكان، والذى يعد قاطرة للاقتصاد المصري.

وقال المهندس  تامر الاتربى، مهندس الجودة بمشروع البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية الجديدة، إن مشروع حى المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة أيقونة العاصمة ويعد عملا حضاريا كبيرا سينقل القاهرة نقلة كبيرة.


وأضاف  المهندس ، خلال لقاء خاص على فضائية "dmc"، أن مشروع البرج الايقونى تنفذه الشركة الصينينة للهندسة العامة والمقاولات بالتعاقد مع عدة شركات مصرية، مشيرًا إلى أن المشروع مكون من 20 برجا كمرحلة أولى على مساحة مليون و700 ألف متر مربع.

وتابع أنه تم الانتهاء حاليًا من أعمال الخرسانات بالكامل وجارى العمل على الانتهاء من الوجهات الزجاجية بالمشروع، منوهًا أن المشروع مكون من أبراج سكنية وأبراج إدارية كما أنه يحتوى على فنادق خمسة نجوم عالية المستوى.

وأوضح أن البرج الأيقونى يحتوى على 80 دورا بارتفاع 385 متر طولى، وتم الانتهاء من حوالى 245 مترا من الأعمال الخرسانية بارتفاع 38 دورا، ويعد أعلى برج فى افريقيا، مضيفًا أنه تم التعاقد مع الكثير من المهندسين والعمالة المصرية للعمل فى المشروع.