الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حملة لإزالة التعديات على نهر النيل في كفر شكر

إزالة تعديات علي
إزالة تعديات علي نهر النيل

شنت الأجهزة المحلية بمجلس مدينة كفر شكر بمحافظة القليوبية بالتنسيق مع وزارة الري بحملة لإزالة كافة التعديات على نهر النيل فى كفر شكر وذلك لاستكمال المرحلة الثالثة من خطة انشاء ممشى على نهر النيل بمدينة كفر شكر والتي بدأت من أمام المعهد الديني وصولا بطريق الجزيرة خلف شبكة كهرباء المدينة.

أقرا أيضا:
افتتاح مسجد بشبين القناطر بتكلفة 1.5 مليون جنيه


وقال اللواء هشام رفعت رئيس مدينة كفر شكر ان ذلك يأتي استمرارا لجهود خطة مجلس مدينة كفر شكر والتي استهدفت تحسين كافة الأوضاع والخدمات وتطوير وتجميل الشوارع والطرق وانشاء حدائق وتطوير الكورنيش وممشى بهدف خلق متنفس مجانى للترفيه عن المواطنين وأسرهم بكفر شكر.


كما أن المرحلة الأولى كانت قد بدأت بتطوير حوالى 500 تقريبا بكورنيش النيل كما بدأت أيضا المرحلة الثانية من محطة المياه رقم 1 وصولا بنهاية مركز شباب المدينة بمسافة بلغت نحو 400 متر تقريبا حيث أفرزت تلك الجهود على تطوير وتجميل كورنيش النيل بشكل جمالي وحضاري بعد أن كان مهملا لكي يليق بجموع أهالى كفر شكر ذات التاريخ العريق فضلا عن أصبحت المدينة تتمتع الآن بممشى متنفس مجانى على نهر النيل لراحة وخدمة المواطنين.


واضاف رئيس المركز والمدينة أن مدينة كفر شكر من أكثر المدن التي تتمتع بمرور نهر النيل بها مما دفعني إلى التفكير فى خطة تطوير وتجميل كورنيش النيل وانشاء ممشى متنفس مجانى من خلال إزالة كافة التعديات باستخدام قوة القانون ودعم من المحافظ الذى كان متابع معنا كافة الجهود والأعمال التطويرية بهدف ادخال الفرحة والسعادة على أهالينا بالمركز والمدينة من خلال خلق متنفس مجانى لجموع أهالينا المواطنين وأسرهم وممارسة حقهم فى الاستمتاع برؤية نهر النيل ذات الطبيعة الخلابة والذى تتميز به المدينة المشهود لها بالتاريخ العريق.


وأوضح أننا نستهدف الارتقاء بمستوى كافة الخدمات والمرافق وتحسين الأوضاع المعيشية لأهالينا المواطنين فى شتى المجالات وخصوصا داخل قرى الوحدات المحلية والمدينة أيضا وذلك طبقا للإمكانيات المتاحة بهدف راحة وخدمة أهالينا المواطنين وشعورهم بالرضا التام وجهود وإنجازات الدولة فى كافة القطاعات.


من ناحية اخري أعلن الدكتور خالد عبد الغنى وكيل وزارة الصحة بمحافظة القليوبية، عن تخصص 10 مراكز لتلقي لقاح كورونا لراغبي السفر للخارج بالتنسيق مع وزارة الهجرة.


وقال عبد الغنى، إنه تم تخصيص 10 مراكز لهذا الغرض في المحافظة إضافة إلى توثيق الشهادات واعتمادها من قبل وزارة الصحة والسكان ليسمح لهم بالعودة إلى أماكن عملهم في الخارج خاصة مع إلزام بعض الدول الجميع بالحصول على اللقاح وهي : مكتب صحة بنها رابع "مركز صحة أسرة بنها العام بمدينة بنها، المركز الطبي بكفر شكر، مركز طبي الشباب بالعبور، مركز طبي الخانكة اول، مركز طبي الخصوص


كما تم تخصيص مركز طبي بهتيم قسم ثان شبرا، المركز الطبي بشبين القناطر، مركز طبي طوخ، مكتب صحة القناطر الخيرية أول، مركز طبي قليوب المحطة.


وتابع وكيل الوزارة، أن عدد مراكز تلقي لقاح كورونا في القليوبية بلغ 9 مراكز في المحافظة حيث تم تجهيزها على مستوى المحافظة لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا وذلك بالتزامن مع إعلان وزارة الصحة عن وصول كمية جديدة من جرعات التطعيم ضد المرض.


من ناحية أخري أعلن الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة القليوبية افتتاح مسجدا بقرية الزهويين التابعة لمركز ومدينة شبين القناطر ليضاف إلى المساجد التى تم افتتاحها ودخولها الخدمة مسبقا وهو مسجد الأنوار المحمدية.


واشار أبو السعود إلى أن مسجد الأنوار المحمدية بقرية الزهويين أقيم على مساحة 250 متر مربع بالجهود الذاتية تحت الإشراف الكامل والمتابعة من وزارة الأوقاف بتكلفة إجمالية بلغت مليون ونصف المليون جنيه.


وأضاف وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية أن إجمالى عدد المساجد التى تم افتتاحها خلال الفترة الأخيرة بلغ 28 مسجدا موزعة على قرى ومدن المحافظة، وفق الخطة التى أعلنتها الوزارة للمساجد الجديدة.


كما أعلنت الأجهزة المحلية بمركز ومدينة كفر شكر بمحافظة القليوبية عن فصل التيار الكهربائي على مستوى المركز اليوم الجمعة بداية من الساعة السابعة صباحا وحتى الحادية عشرة صباحا من نفس اليوم لإجراء أعمال صيانة فى المحولات.


من جانبه قال اللواء هشام رفعت رئيس المركز والمدينة أنه يوجد خطة تستهدف صيانة المحولات وإصلاح الأعمدة الكهربائية بشوارع وطرق قرى الوحدات القروية والمدينة أيضا بهدف رفع كفاءة الإنارة لراحة وخدمة أهالينا المواطنين.