الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مدير مستشفى الباطنة للقوات المسلحة: حققنا طفرة في إجراء العمليات.. فيديو

المجمع الطبي للقوات
المجمع الطبي للقوات المسلحة بكوبري القبة

قال اللواء طبيب حسام الدين زكي، مدير مستشفى الباطنة بالمجمع الطبي للقوات المسلحة بكوبري القبة، إن المستشفى مكونة من 4 طوابق، الدور العلوي يحتوي على عيادات الجلدية والباطنة والمناعة والروماتيزم.

وأضاف زكي خلال لقاء له لبرنامج “درع الوطن” عبر فضائية “تن” أن هناك دور بالكامل لأبحاث العصبية، ودور لأمراض الجهاز الهضمي والكبد.

وتابع أنه تم تزويد المستشفى بأحدث الأجهزة، مؤكدا أنه كان لهم السبق في وجود جهاز الموجات الصوتية بالمنظار، وأيضا كبسولة الجهاز الهضمي التي تستطيع عمل رحلة مكوكية في الجهاز الهضمي على مدار 8 ساعات من أجل معرفة أي ضرر بالجهاز الهضمي من الداخل.

وأشار زكي إلى أن منظار الأمعاء الدقيقة هو طفرة وغير متواجد في العديد من المستشفيات وساهم في إجراء العديد من العمليات.

وحصل المجمع الطبى للقوات المسلحة بالمعادى والمستشفى الجوى التخصصى على الجائزة الذهبية فى مجال تقديم الخدمات الطبية الأكثر إبتكارًا لعام 2020 ، وذلك فى المسابقة التى تم تنظيمها بالمؤتمر الأفروآسيوى فى مجال التأمين الطبى والرعاية الصحية بمشاركة عدد من الجهات والمنظمات الطبية المتخصصة فى ذلك المجال .

جدير بالذكر أن المؤتمر الأفروآسيوى أقيم تحت رعاية الإتحاد الأفريقى الآسيوى والذى قد أنشىء عام 1964 وهو أحد المنظمات الإقليمية المسجلة فى الأمم المتحدة ويشارك فى عضويته أكثر من خمسين دولة على المستوى الأفريقى والآسيوى .

ويهدف إلى دعم أنشطة التأمين الطبى والرعاية الصحية بالإضافة إلى تعميق التواصل والتعاون بين مقدمى الرعاية الصحية وخبراء المهن الصحية والطبية وهيئات الرعاية.