الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نتائج غير متوقعة .. فوائد شرب الحليب على الريق مع العسل

صدى البلد

فوائد شرب الحليب على الريق مع العسل على معدة فارغة  عديدة فهو من المشروبات التى ينصح بتناولها على الريق لما لها من فوائد صحية مختلفة عند تناولها على معدة فارغة  مثل علاج الإمساك ومشاكل الهضم وتعد من فوائد شرب الحليب على الريق علاج إضطرابات الجهاز التنفسي مثل البرد و السعال. 

 فوائد شرب الحليب على الريق 


فوائد شرب الحليب على الريق مع العسل عديدة فهو يساعد  في تقوية العظام ، خاصة وأن الحليب هو أفضل مصدر للكالسيوم ، بينما يساعد العسل الجسم على امتصاص هذا الكالسيوم ونقله إلى العظام.

 

يحتوي الحليب على البروتين ، بينما يحتوي العسل على الكربوهيدرات اللازمة لتحفيز عملية التمثيل الغذائي بشكل فعال كما أن العسل قد يعزز امتصاص الكالسيوم لفترة قصيرة، وهذا يحقق فوائد شرب الحليب على الريق مع العسل.

 

 يعد الحليب مصدر رئيسي للكالسيوم لذا  فإن تناول العسل والحليب معًا لن يمنح جسمك الكالسيوم لعظامك فحسب ، بل سيزيد أيضًا من امتصاصه في الجسم.

 

و يمكن أن تمنع مستويات الكالسيوم المناسبة حالات مثل هشاشة العظام والتهاب المفاصل.

 

 

فوائد شرب الحليب للصدر لعلاج السعال

فوائد شرب الحليب على الريق مع العسل  لعلاج السعال  لأن هذا الكوب له خصائص مضادة للبكتيريا ، ويطرد البلغم المتراكم على الصدر.

 

فوائد شرب الحليب قبل النوم 

بجانب فوائد شرب الحليب على الريق للصدر والهضم يساعد شرب الحليب مع العسل قبل النوم فى التخلص من الانتفاخ وإحتقان الحلق ويخفف السعال ويساعد على طرد المخاط من الجسم.

 

فوائد شرب الحليب للوجه 

 فوائد شرب الحليب للوجه عديدة للوجه ونضارة البشرة فهويحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على إعادة الشباب إلة البشرة والجسم .

 

 فوائد شرب الحليب على الريق ومحاربة الإمساك

 

الحليب مع العسل علاج فعال للإمساك المزمن فهو  يساعد على تحسين الهضم بقوة ويزيد من البكتيريا النافعة في المعدة و يمنع المستويات المرتفعة لهرمون التوتر "الكورتيزول" في الجسم ، كما أنه يهدئ الأعصاب ويساعد على الاسترخاء.

 

فوائد شرب الحليب للشعر 


فوائد شرب الحليب للشعر عديدة فهو يساعد على تعزيز نمو الشعر وإطالته  ومنع تساقطه لغناه بمضادات الأكسدة  بجانب محتواه من الفيتامينات والمعادن مثل  فيتامينات A و D و B والكالسيوم. 

 

فوائد شرب الحليب على الريق مع العسل 

 

قد يمتلك كل من العسل والحليب خصائص مضادة للميكروبات و قد تكون أقنعة العسل فعالة في تخفيف حب الشباب ومنحك بشرة أكثر توهجًا .

 

ويعتقد أن تناول كوب من الحليب والعسل كل صباح يحسن القدرة على التحمل.

 

فوائد شرب الحليب والتقليل من الأرق

 

يحتوي العسل على مادة التربتوفان التي قد تساعد في تعزيز النوم الجيد و عادة ما يتم تحويل التربتوفان إلى سيروتونين ، مما يؤدي إلى الشعور بالاسترخاء.

 

 في بحث عام 2018 ، نُشر في Clinical Nutrition ، لاحظ الباحثون أن مرضى القلب الذين تناولوا خليط الحليب والعسل مرتين يوميًا لمدة ثلاثة أيام أفادوا بتحسن ملحوظ في نومهم.

 

 خصائص مضادة للشيخوخة


 مزيج الحليب والعسل يؤثر على الجسم كله فهو له خصائص قوية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات قد تجعلهما فعالين في مكافحة الشيخوخة.

 

خصائص مضادة للجراثيم

قد يكون للعسل والحليب خصائص قوية مضادة للجراثيم وقد تكون أيضًا بمثابة حماية فعالة ضد العدوى الميكروبية.